ما أطول سلسلة ركلات ترجيح في تاريخ كرة القدم؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 00:30
الحارس محمود قنّش رجل سلسلة ركلات الترجيح التاريخية بين فيوتشر وبيراميدز في نصف نهائي كأس السوبر المصري (X/Future FC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخلت مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر تاريخ الكرة المصرية، بعدما أصبحت المواجهة صاحبة أطول سلسلة ركلات ترجيح في تاريخ مصر.

وجرت المواجهة في إطار نصف نهائي كأس السوبر المصري المقام في مدينة أبو ظبي الإماراتية، حيث أسفرت عن تأهل مودرن فيوتشر إلى النهائي بنتيجة 14-13 بعد 17 ركلة ترجيح مسددة لكل فريق بمجموع 34 ركلة ترجيح في المجمل.

وباتت المباراة واحدة من أكثر 10 مباريات سُدّد فيها ركلات ترجيح في التاريخ؛ لكنها ما تزال بعيدة عن أطول ركلات ترجيح في تاريخ كرة القدم والمسجلة رسميًا في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باسم المباراة التي جرت في نهائي كأس ناميبيا 2005، بين فريقي كي كي بالاس وسيفيك وانتهت بنتيجة (17-16) بعد تسديد 48 ركلة ترجيحية.

ويُظهِر ضياع 15 ركلة جزاء كاملة وتسجيل 33 ركلة مدى المستوى المتدني في تنفيذ تلك الركلات خلال المباراة المسجلة في الموسوعة، وذلك رغم أن هناك عدة مباريات قد تُنازع هذا الرقم.

أول تلك المباريات هي مباراة جرت في ثمن نهائي كأس الجزائر لعام 1971، بين النادي الرياضي القسنطيني وشباب بلوزداد، وشهدت تسديد 49 ركلة ترجيح هي الأخرى؛ لكن تلك المباراة ليست مسجلة في أغلب الوثائق الرسمية بسبب إجرائها تحت مظلّة الاحتلال الفرنسي، وبداية كأس الجزائر بشكلها الرسمي عقب الاستقلال في العام نفسه، وانتهاء نسختها في عام 1963 بتتويج وفاق سطيف.

هناك مباراة أخرى تجاوزت رقم الـ48 ركلة أجريت في العام الماضي؛ لكن لا تعترف بها موسوعة "غينيس"، وهي تلك التي جمعت فريقي واشنطن وبيدلنغتون في شمال إنجلترا على كأس إرنست أرمسترونغ التذكاري وحضرها 40 شخصًا من المدرجات أي أقل من عدد ركلات الترجيح التي سُددت، والتي بلغت 54 ركلة ترجيح.

مباراة بيراميدز ومودرن فيوتشر تجاوزت بهذا الرقم أحد أشهر المباريات في تاريخ أفريقيا في هذا الصدد، وهي تلك التي جمعت بين منتخبي غانا وكوت ديفوار في نهائي كأس أمم أفريقيا 1992 والتي شهدت تسديد 24 ركلة ترجيح، نجح إثرها الإيفواريون في التتويج باللقب بعد الفوز (11-10).

شارك: