أسباب الحضور الجماهيري الضعيف في كأس أمم أفريقيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-18 14:39
مشجعون يقفون خارج ملعب "الحسن واتارا" قبل مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية في الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 (AP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يجد مشجعو المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار صعوبة في اقتناء تذاكر مباريات البطولة، حسب ما أفادت به وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وبدا الكثير من المقاعد في المدرجات "فارغًا"، بمواجهات البطولة التي انطلقت يوم السبت الماضي (13 يناير/ كانون الثاني الجاي)، ووفقًا لما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس"، فإن المشكلة لا تكمن في عزوف الجماهير فقط، بل تتعلق أيضًا بعدم توفير التذاكر أمام المشجعين الراغبين في حضور المباريات.

كأس أمم أفريقيا 2023 .. تذاكر غير موجودة وإحباط المشجعين

واستشهدت الوكالة الأمريكية بوجود مشجعين من الكاميرون وغينيا، أصابهم الإحباط، عقب إخفاقهم في دخول ملعب "ياموسوكرو"، حيث أُقيمت مباراة المنتخبين الكاميروني والغيني، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالنهائيات الأفريقية.

وكان هناك الكثير من المقاعد الفارغة في مدرجات المباراة، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1. كما بدت غالبية المدرجات خاوية في مباراة نيجيريا وغينيا الاستوائية (1-1)، رغم أن "أسوشيتد برس" لم توضح ما إن كان ذلك بسبب عزوف الجماهير في اليوم التالي لحفل الافتتاح، أم بسبب عدم توفر التذاكر أمام المشجعين.

في سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام إيفوارية أن رئيس وزراء البلاد، روبرت مامبي، قال يوم الإثنين إنه سيتولى "شخصيًا" مسؤولية حل المشكلة. وقدّم مامبي وعدًا بعلاج الأمر خلال 48 ساعة.

وتوفر كوت ديفوار 51 متجرًا لبيع التذاكر المطبوعة، كما أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أن نظام الشراء الإلكتروني للتذاكر يعمل بصورة جيدة، في انتظار ما ستسفر عنه الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة، فيما يخص عمليات طرح التذاكر، ومدى قدرة المشجعين على اقتنائها.

وانتهت أمس الأربعاء منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023. وإجمالًا، شهدت الجولة إقامة 12 مباراة، أسفرت عن 7 انتصارات و5 تعادلات.

وتنطلق الجولة الثانية اليوم الخميس، بمباراة تجمع بين غينيا الاستوائية وغينيا بيساو ضمن منافسات المجموعة الأولى، قبل أن تُقام قمة كروية بالمجموعة نفسها، بين كوت ديفوار المُضيفة ونيجيريا.

وتُختتم مباريات اليوم بصدام ناري آخر، يجمع المنتخبين المصري والغاني، ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبَي موزمبيق وكاب فيردي "الرأس الأخضر".

شارك: