أزمة المهاجمين تقلق مدرب المريخ قبل مباراة أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-14 13:33
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي فريق المريخ السوداني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه أسامة نبيه، مدرب المريخ السوداني، أزمة كبيرة في خط الهجوم قبل مباراة الشباب التنزاني يوم السبت 16 سبتمبر/ أيلول، لحساب ذهاب الدور التمهيدي الثاني من دوري  أبطال أفريقيا التي ستقام على ملعب "كينغ بيليا" بالعاصمة الرواندية كيغالي.

ويعتمد الطاقم الفني للمريخ على الجزولي نوح كمهاجم واحد بعد الاستغناء عن الكونغولي إريك كيمبالي، والبرازيلي باولو سيرجيو، والمهاجم المحلي بكري عبد القادر بدون تعويضهم بعد حرمان النادي من التعاقدات في الميركاتو الصيفي بعقوبة من الاتحاد الدولي "فيفا" لعدم سداد مستحقات المدرب الفرنسي السابق دييغو غارزيتو.

وظهرت أزمة المهاجمين بوضوح في مباراتي الفريق أمام أوتوهو الكنغولي في التمهيدي الأول؛ إذ أحرز الفريق هدفًا واحدًا في مباراتين، وتأهل بأفضلية الهدف في مرمى المنافس بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالكنغو (1-1) والتعادل برواندا (0-0)، ليكون المدرب المصري مطالب بتصحيح الأوضاع وإيجاد الحلول لأزمة خط الهجوم في مباراتي الشباب التنزاني.

واستنجد نبيه بقائد الفريق رمضان عجب، وحوله من مركزه في صناعة اللعب ليشغل مركز المهاجم، ويلعب إلى جوار الجزولي، لا سيما أن عجب يملك تجارب سابقة، وناجحة أهلته ليكون الهداف الأول للفريق في السنوات الٱخيرة، ويأمل المصري في أن يمنحه قائد الفريق حلولًا ناجعة تقوده لمرحلة المجموعات.

وأسهمت الحرب التي اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان الماضي، في تفاقم أزمة المريخ الحالية، بعد أن فشل مجلس إدارة النادي في تسديد مستحقات المدرب السابق غارزيتو، ليتعرض لعقوبة المنع من التعاقدات، كما أسهمت في تأخير فترة الإعداد، واكتفى الفريق بفترة إعداد قصيرة للغاية بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كما تأخر النادي في تعيين المدرب الجديد بشكل كبير.

وكشف نبيه أنه كان يعلم بأزمة القيد والحرمان من التعاقدات، مؤكدًا أنه سيتعامل مع المتاح من اللاعبين في مباراتي الشباب التنزاني، آملًا في أن يتمكن من تدعيم صفوف الفريق في فترة الانتقالات الاستثنائية التي ستبدأ في الشهر الحالي، ووصف المصري مباراة الشباب التنزاني بالصعبة، مؤكدًا أنه يسعى لقيادة الفريق لمرحلة المجموعات، معتبرًا أن فريقه مؤهلًا لتحقيق أهدافه، واصفًا لاعبي الفريق بالمتميزين.

شارك: