أزمة أتشيربي ومدافع نابولي على طاولة الاتحاد الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 01:03
الإيطالي فرانشيسكو أتشيربي مدافع فريق إنتر ميلان (AFP)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC)، عن فتح تحقيق في أزمة أتشيربي ومدافع نابولي بعد الاتهامات بالعنصرية المتبادلة بين اللاعبين، عقب مباراة إنتر ميلان ونابولي في الدوري الإيطالي لموسم 2023-24.

وكان خوان خيسوس مدافع البارتينوبي قد أعلن بعد مباراة إنتر ونابولي التي انتهت بالتعادل (1-1) ضمن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي أنّ فرانشيسكو أتشيربي "تخطى الحدود".

الاتحاد الإيطالي يفتح تحقيقًا في أزمة أتشيربي ومدافع نابولي

وقال الاتحاد الإيطالي في بيانه: "بعد قراءة تقرير طاقم التحكيم، يرى القاضي الرياضي أنه من الضروري أن يقوم المدعي العام للاتحاد بالتحقيق من أجل تحديد ما حدث بين لاعب نابولي خوان خيسوس ولاعب إنتر ميلان فرانشيسكو أتشيربي بشأن العبارات المحتملة للتمييز العنصري التي تفوه بها الأخير".

أزمة أتشيربي ومدافع نابولي تصل للمدعي العام

وكان البرازيلي صاحب هدف التعادل قد نبّه حكم المباراة إلى أن أتشيربي وجه إليه إهانة عنصرية علمًا بأن المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي كانت مخصصةً لمحاربة العنصرية، وارتدى اللاعبون أقمصة عليها عبارة "دع العنصرية خارجًا".

وغادر أتشيربي، الإثنين، منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2021 الذي يعسكر في روما قبل التوجه إلى الولايات المتحدة، حيث سيلعب مباراتين وديتين يومي الخميس والأحد أمام فنزويلا والإكوادور تباعًا.

وأشار الاتحاد الإيطالي إلى أنّ أتشيربي أوضح أنه: "لم يكن ينوي التشهير أو توجيه أي عبارات عنصرية"؛ ولدى عودته إلى ميلانو، أكد أتشيربي (36 عامًا) للصحفيين أنه "لم يقل شيئًا عنصريًا"، مما دفع خيسوس للرد على شبكات التواصل الاجتماعي.

وكتب مدافع نابولي: "تعليقات أتشيربي التي قرأتها لا تتوافق مع الواقع ومع ما قاله لي كما أكدته صور الفيديو، إنه أمر لا يُطاق. علينا محاربة العنصرية هنا والآن".

وأكد أتشيربي أمام مسؤولي ناديه، الثلاثاء، أنه لم يتفوه بأي كلمات عنصرية. وحسب الصحافة الإيطالية، سيتم إجراء مقابلة مع مدافع إنتر وخوان خيسوس عبر الفيديو يوم الخميس المقبل، من جانب المدعي العام للاتحاد الإيطالي.

ويواجه أتشيربي خطر عقوبة الإيقاف 10 مباريات، وهو ما سينهي موسمه مع إنتر وقد يحرمه من بطولة كأس أمم أوروبا 2024 في ألمانيا من 14 يونيو/حزيران إلى 14 يوليو/ تموز.

شارك: