إبراهيموفيتش يقترح مدربًا هولنديًا لخلافة بيولي في ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 18:32
ستيفانو بيولي مدرب ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتربت مسيرة ستيفانو بيولي من النهاية مدربًا لفريق ميلان الإيطالي، خاصةً بعد خسارة "ديربي الغضب" أمام الغريم إنتر سهرة الإثنين، في الدوري المحلي، حيث أجمعت تقارير صحفية إيطالية على أن إدارة النادي قررت إنهاء تعاقدها مع المدرب فور انتهاء الموسم الحالي.

ووفقًا لما نشره موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي اليوم الثلاثاء، فإن السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المستشار الرياضي لدى إدارة ميلان، اقترح تعيين المدرب الهولندي الشاب (47 عامًا)، مارك فان بوميل ليكون خليفة بيولي في تدريب الفريق بدءًا من الموسم المقبل.

وأضاف المصدر بأن إبراهيميوفيتش يضغط بقوة من أجل تعيين زميله السابق في الملاعب، والمدرب الحالي لنادي أنتويرب البلجيكي، حيث أصبح اسم فان بوميل من بين أبرز المرشحين داخل النادي الأحمر والأسود لخلافة بيولي، إلى جانب أسماء مدربين آخرين، على غرار روبرتو دي زيربي، وجوليان لوبيتيغي وسيرجي كونسيساو وآخرين.

ويثق جيري كاردينال، مالك نادي ميلان كثيرًا في إبراهيموفيتش، الذي كان وراء جلبه للنادي ليكون المستشار الرياضي بعد نهاية مسيرته لاعبًا، وذلك عقب تنحية باولو مالديني من منصبه مديرًا رياضيًا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

ويدرب فان بوميل حاليًا فريق أنتويرب البلجيكي الذي انضم إليه في يوليو/ تموز 2022، وتأهل معه هذا الموسم إلى مرحلة التتويج في الدوري المحلي، ويحتل المركز السادس، كما بلغ معه نهائي الكأس المحلية التي تُقام حيث سيلاقي فيها رويال سانت جيلواز في مايو/ أيار المقبل، كما شارك معه في بطولة دوري أبطال أوروبا وغادرها من دور المجموعات.

وكان فان بوميل، اللاعب السابق لميلان وأندية أوروبية أخرى على غرار بايرن ميونخ وأيندهوفن، قد خاض تجربتين قبل الانتقال إلى أنتويرب، الأولى مع أيندهوفن الهولندي موسم 2018-19 والثانية مع فولفسبورغ الألماني في موسم 2021-22.

بيولي سيغادر ميلان بعد نهاية الموسم الحالي

وسيغادر بيولي "الروسونيري" بعد نهاية الموسم الحالي رغم استمرار عقده حتى يونيو/ حزيران 2025، وهو الذي وفد إليه في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، وخلال فترة تدريبه لميلان، نجح في حصد لقب الدوري الإيطالي مرة واحدة، موسم (2021-22)، كما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، قبل أن يخرج على يد غريمه إنتر.

وسينهي ميلان الموسم الحالي صفر اليدين، كونه ضيع كل الفرص المتاحة أمامه للتتويج بالألقاب المحلية أو القارية، حيث ودع مسابقة الدوري الأوروبي مؤخرًا من الدور ربع النهائي على يد روما، وودع كأس إيطاليا قبلها في وقت مبكر، بينما يحتل وصافة ترتيب "الكالتشيو" الذي حقق إنتر لقبه رسميًا.

ووجهت جماهير ميلان مؤخرًا رسالة مباشرة إلى بيولي، عبر قائد "الكورفا سود" وأحد أهم العناصر المؤثرة في جماهير ميلان، لوكا لوتشي، مفادها مغادرة الفريق، بعد الفشل في التتويج بأي لقب خلال الموسم الحالي.

شارك: