الاتحاد الإيطالي يوجه تهديدًا قويًا للمشاركين في السوبر ليغ

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-29 19:23
مشروع دوري السوبر الأوروبي يعود إلى واجهة كرة القدم مُجددًا (facebook/ESLFootball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير صحفية بوجود تحذيرات رسمية من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم لأندية دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، من فكرة الانخراط في مشروع بطولة دوري السوبر الأوروبي "سوبر ليغ".

وعاد مشروع دوري السوبر الأوروبي للواجهة، بعدما أصدرت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ قرارًا يقضي بعدم أحقية الاتحادَين الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والدولي للعبة "فيفا"، لتوقيع أي عقوبات على الأندية الراغبة في إنشاء البطولة.

وسبق لـ12 ناديًا أوروبيًّا كبيرًا (ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، ليفربول، أرسنال، تشيلسي، توتنهام، يوفنتوس، ميلان، إنتر ميلان) أن أعلنوا إنشاء بطولة جديدة، تحمل اسم "دوري السوبر الأوروبي"، العام قبل الماضي 2021.

لكن 10 من الأندية الـ12 انسحبوا لاحقًا من المشروع، بسبب ضغوط جماهيرية وحكومية كبيرة، وفي ظل وجود تهديدات علنية من اليويفا والفيفا بتسليط عقوبات قوية على الفرق ولاعبيها. وقد استمر ريال مدريد وبرشلونة فقط في موقفهما المنادي بقانونية إنشاء البطولة، خارج مظلة الاتحادَين القاري والدولي.

في سياق متصل، ووفقًا لما أورده الصحفي الموثوق فابريتسيو رومانو، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قرر وضع شرط جديد، قد يمنع الأندية الإيطالية من المشاركة في دوري السوبر.

وقال رومانو إن قرار الاتحاد الإيطالي يتضمن استبعاد أي نادٍ من دوري الدرجة الأولى، في حال قرر اللعب بدوري السوبر الأوروبي.

يُذكر أن نابولي يُعد النادي الإيطالي الوحيد الذي رحّب بالمشاركة في دوري السوبر، بعد قرار محكمة العدل الأوروبية، حسب ما أشار إليه مراقبون.

شارك: