تسليط عقوبة جديدة على مورينيو في إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-15 14:08
البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي (X- OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلط الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبة جديدة على البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي روما، على خلفية انتقاده اللاذع والمتواصل لسلك التحكيم. 

وذكر موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، نقلًا عن شبكة "سكاي سبورت"، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الإيطالي، أصدر عقوبته على مورينيو بتغريمه بمبلغ 20 ألف يورو، بسبب انتقاده للحكم ماتيو مارسينارو، الذي أدار مواجهة روما التي فاز بها (2-1) على ساسولو في 3 ديسمبر الماضي، ضمن الجولة الـ14 من الدوري الإيطالي.

وقال مورينيو منتقدًا اختيار الحكم مارسينارو لإدارة المباراة: "أنا قلق بشأن هذا الحكم، لقد عينوه حكمًا رابعًا في 3 مباريات، ولا أعتقد أنه يمتلك الإمكانات لإدارة مباريات، أو لديه قدرات زملائه الذين يديرون مواجهات في هذا المستوى".

وأضاف: "لقد كان حظنا سيئًا معه في كثير من الأحيان.. سترون أنه غدًا مع السيد مارسينارو، سيحصل (لاعب روما) مانشيني على بطاقة صفراء بعد 10 دقائق، وسيغيب عن مباراة فيورنتينا".

ويرى متابعون أن التصريحات السابقة من مورينيو كانت بهدف وضع الضغط على الحكم لتفادي حرمان لاعبه من خوض مواجهة "الفيولا" لتراكم البطاقات.

ولم يحصل جيانلوكا مانشيني على بطاقة صفراء في مواجهة ساسولو، وخاض المباراة التالية التي تعادل فيها روما بنتيجة 1-1 مع فيورنتينا في 10 ديسمبر، رغم طرد لاعبين اثنين من "الذئاب" خلال المباراة.

مورينيو يقرر الطعن في العقوبة

وحسب تقرير "سكاي سبورت"، فإن مورينيو قرر الطعن في قرار تغريمه بـ20 ألف يورو، علما وأنها ليست العقوبة الأولى التي يتلقاها "السبيشل وان" منذ قيادته لذئاب روما.

يشار إلى أن مورينو قاد روما للفوز، الخميس، بثلاثية نظيفة على شيريف تيراسبول، في ختام دور مجموعات الدوري الأوروبي، إلا أن الفريق فشل في التأهل المباشر للدور المقبل، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة السابعة، خلف سلافيا براغ، ما سيضطر "الذئاب" لمواجهة فريق من الأندية التي احتلت المركز الثالث بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، ضمن مباريات الملحق التي تقام في فبراير/ شباط المقبل.

شارك: