أرونا كونيه لـwinwin: لقاء الجزائر ثأري وصلاح أفضل من محرز

2022-01-08 20:42
نجم منتخب كوت ديفوار السابق أرونا كونيه (الأول يسار) يرشح 3 منتخبات لحصد لقب كأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد أرونا كونيه، المهاجم السابق لمنتخب كوت ديفوار ونادي إيفرتون الإنجليزي، أن مباراة منتخب بلاده أمام الجزائر في نهائيات كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" تُعد بمثابة "الفرصة للثأر"، وذلك بعد خسارة مباراة الدور الربع النهائي في بطولة كأس أمم إفريقيا في مصر عام 2019، عندما انتصر "محاربو الصحراء" على "أفيال" كوت ديفوار في ركلات الترجيح، بعد مواجهة "ماراثونية" اتسمت بالندية في مدينة السويس المصرية.

وتستضيف الكاميرون النسخة الـ 33 تاريخيا من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم خلال الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني الجاري و6 فبراير/ شباط المقبل، في مدن ياوندي وغاروا ودوالا وبافوسام وليمبي، بمشاركة 24 منتخبا إفريقيا للمرة الثانية، بعد أن أُقيمت النسخة السابقة من البطولة في مصر عام 2019 بمشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وضمت المجموعة الخامسة من نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021 منتخب الجزائر "حامل اللقب"، إلى جانب منتخبات كوت ديفوار وسيراليون وغينيا الاستوائية، وسيلتقي المنتخب الإيفواري نظيره الجزائري يوم 20 يناير الجاري، في إطار الجولة الختامية من دور المجموعات للمسابقة القارية.

ويشارك منتخب كوت ديفوار في نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ 24 في تاريخه، ويدخل بطولة الكاميرون وحلمه تحقيق اللقب الثالث في مسيرته، حيث سبق له الفوز باللقب القاري للمرة الأولى عام 1992 بالسنغال والمرة الثانية عام 2015 في غينيا الاستوائية.

في المقابل، يخوض منتخب الجزائر نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الـ 19 في تاريخه، ويُعد من أقوى المرشحين للتتويج بالبطولة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، حيث تُوج باللقب الأول عام 1990 في الجزائر واللقب الثاني عام 2019 في مصر.

الإيفواري أرونا كونيه يحلم بالفوز على الجزائر وإيقاف سلسلة اللا هزيمة لكتيبة المدرب جمال بلماضي

تحدث أرونا كونيه الذي سبق أن شارك في 3 نسخ من نهائيات كأس أمم إفريقيا؛ عن مواجهة منتخب بلاده المُرتقبة ضد الجزائر، وذلك في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، قائلا: "اللعب أمام الجزائر في كأس أمم إفريقيا أراه تحديًا كبيرًا بالنسبة لنا. ستكون مباراة ثأرية من خسارتنا أمامهم بركلات الترجيح في مصر. علينا التعامل بإيجابية وشجاعة، واللعب من أجل الهجوم. وإذا فزنا، فنحن في ثمن النهائي وسنتأهل إلى المرتبة الأولى، وأيضا نريد أن تقف سلسلة اللا هزيمة لمنتخب الجزائر على يد منتخب كوت ديفوار".

ملخص مباراة كوت ديفوار والجزائر في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021

وأضاف كونيه الذي توج في مناسبتين في بطولة الدوري الهولندي مع آيندهوفن: "الجزائر لديها فريق يمتلك قوة بدنية كبيرة، تحديدًا في الهجوم، وهو منافس يلعب بطريقة هجومية شرسة بقيادة رياض محرز، ويمتلك مدربا مخضرما (جمال بلماضي)...، منتخب الجزائر هو المرشح رقم 1 لنيل اللقب صحبة منتخب السنغال".

أرونا كونيه يرشح 3 منتخبات للفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2021

يعتقد أرونا كونيه (38 عاما) أن منتخب بلاده الحالي يستطيع الوصول إلى الدور النصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2021"؛ وذلك في حال آمن لاعبوه بإمكاناتهم كاملة أمام المنتخبات القوية في القارة السمراء.

وحول المنافسة على اللقب قال: "أعتقد أن المنافسة ستنحصر بين 3 منتخبات، وهي الجزائر والسنغال والكاميرون منتخب البلد المنظم، وأعتقد أن هناك منتخبات أخرى تأتي خلف هذه المنتخبات مباشرة، وهي مصر وتونس وكوت ديفوار والمغرب".

أرونا كونيه: محمد صلاح وساديو ماني أفضل من رياض محرز 

 

دائمًا ما يفتخر العرب بوجود مجموعة من اللاعبين المميزين لديهم في أكبر أندية كرة القدم الأوروبية، وعلى رأس تلك الأسماء يوجد النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، والجزائري رياض محرز، نجم مانشستر سيتي، وعن هذا الأمر علق كونيه بالقول: "أرى أن محمد صلاح أفضل من رياض محرز بكثير. (صلاح) هداف من الطراز الرفيع وأرقامه التهديفية مميزة للغاية، وهو أيضا بصدد القيام بمسيرة احترافية مذهلة في ليفربول، ودخل خانة أساطير النادي".

وختم كونيه حديثه بالقول: "في نظري صلاح أفضل لاعب في إفريقيا، ثم يأتي خلفه السنغالي ساديو ماني ثم رياض محرز ثالثا".

شارك: