نجم نيجيريا الأسبق يرشح الجزائر للتتويج بكأس إفريقيا

2022-01-07 17:04
منتخب الجزائر أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رشح نجم منتخب نيجيريا الأسبق، إيمانويل أمونيكي، المنتخب الجزائري للتتويج بكأس أمم إفريقيا، والحفاظ على اللقب الذي توج به خلال النسخة الـ32 بمصر عام 2019، رغم اعترافه بصعوبة المهمة هذه المرة وصعوبة الجزم بشكل حاسم في هوية المتوج باللقب.

ولكن أمونيكي منح الأفضلية لزملاء القائد رياض محرز، عطفا على أرقامهم المميزة منذ نهائيات مصر 2019 وتحقيقهم سلسلة "اللاهزيمة" التاريخية التي وصلت إلى المباراة الـ34 دون تلقي أي هزيمة سواء في المباريات الرسمية أو الودية.

ويشارك منتخب الجزائر في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون في الفترة الممتدة من 9 يانير/ كانون الأول الجاري إلى 6 فبراير/ شباط المقبل، في المجموعة الخامسة إلى جانب كل من سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار، ويستهل أشبال المدرب جمال بلماضي المنافسة بمواجهة سيراليون يوم 11 يناير على استاد جابوما بمدينة دوالا.

أمونيكي: الجزائر هي حاملة اللقب وهي المرشحة

وقال إيمانويل أمونيكي، نجم نادي برشلونة الإسباني السابق، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ردا على سؤال متعلق بالمنتخب الذي يرشحه للتتويج بكأس إفريقيا في الكاميرون: "الجزائر هي حاملة اللقب وهي المرشحة".

وأضاف: "السنغال منتخب قوي للغاية، وكذلك البلد المضيف الكاميرون ومصر ونيجيريا والمغرب وتونس. سيكون من الصعب للغاية التكهن بمن سيفوز باللقب لأن لدينا العديد من المنتخبات الرائعة هنا".

وتابع: "هناك تغييرات كبيرة في كرة القدم الإفريقية، لاعبون ذوو سمعة عالمية ومواهب واعدة في أوروبا اليوم.. يلعب نجوم كرة القدم الأفارقة أدوارًا قيادية في أنديتهم ويتطورون في الأندية الكبرى في العالم، ويجب أن ينعكس ذلك في هذه المسابقة"، في إشارة إلى توقعه لندّية كبيرة خلال النسخة الـ33 من بطولة كأس أمم إفريقيا.

وأردف أسطورة الكرة النيجيرية قائلا: "أتوقع أن تكون هذه النسخة أفضل من سابقتها. لدينا وافدون جدد مثل غامبيا وجزر القمر، وهذا يدل على أن كرة القدم الإفريقية تتقدم. كأس الأمم الإفريقية هي بطولة تتم مشاهدتها ومتابعتها في جميع أنحاء العالم".

برنامج مباريات منتخب الجزائر في الدور الأول لكأس أمم إفريقيا

  1. الجزائرـ سيراليون، الثلاثاء 11 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، الساعة الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الثانية عصرا بتوقيت الجزائر.
     
  2. الجزائرـ غينيا الاستوائية، الأحد 16 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مكة المكرمة، الثامنة ليلا بتوقيت الجزائر.
     
  3. الجزائر- كوت ديفوار، الخميس 20 يناير/ كانون الثاني 2022 على استاد جابوما بمدينة دوالا، الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الخامسة مساء بتوقيت الجزائر. 
شارك: