صلاح ينافس ميسي وليفاندوفسكي على جائزة "ذا بيست"

2022-01-07 18:22
أرشيفية- النجم المصري محمد صلاح مرشح لجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الماضي 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة 7 يناير/ كانون الثاني عن هوية اللاعبين الثلاثة المرشحين للفوز بجائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم 2021، وقد ضمت القائمة كلا من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (مهاجم بايرن ميونيخ الألماني) والأرجنتيني ليونيل ميسي (نجم باريس سان جيرمان الفرنسي) والمصري محمد صلاح (هداف ليفربول الإنجليزي).

وبحسب ما ذكره حساب "فيفا" الرسمي على موقع "تويتر"، فإن ليفاندوفسكي وميسي وصلاح مُرشحون للفوز بجائزة "ذا بيست 2021"، والمُزمع تسليمها للفائز خلال حفل افتراضي يُقام في سويسرا في 17 يناير الجاري.

 

كيف يتم التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست"؟

يتم التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" من خلال 4 طرق متساوية فيما بينها، حيث تشارك الجماهير فى الاختيار عبر استفتاء بالموقع الرسمي للاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بنسبة 25% من إجمالي الأصوات، بالتساوي مع نسبة تصويت مدربي منتخبات العالم، ونسبة تصويت قادة منتخبات العالم، ومجموعة من الإعلاميين من مختلف الدول.

ويتم تجميع كل الأصوات بالنسب المحددة من الفيفا وهي 25% لكل فئة، مع حصول اللاعب صاحب النسبة الأكبر من الأصوات على الجائزة المرموقة.

أفضل مركز حققه المصري محمد صلاح في جائزة "ذا بيست"

سبق لمحمد صلاح المنافسة بقوة على جائزة "ذا بيست" في عام 2018، حيث حقق الدولي المصري مركزه الأفضل؛ إذ جاء في المرتبة الثالثة (11.23%) بعد الكرواتي لوكا مودريتش (الأفضل: 29.05%)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19.08%).

واحتل نجم ليفربول المركز الرابع في عام 2019، بمجموع 26 نقطة، بعد الأرجنتيني ليونيل ميسي (46 نقطة) والهولندي فيرجيل فان دايك (38 نقطة) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (36 نقطة).

شارك: