أرسنال يكتسح إشبيلية بسداسية في كأس الإمارات الودية

2022-07-30 17:51
المغربي ياسين بونو اهتزت شباكه بعدة أهداف أمام أرسنال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتكب حارس مرمى إشبيلية الإسباني، المغربي ياسين بونو، خطأ صنفه مراقبون بـ"الكارثي"، خلال مباراة فريقه الودية أمام أرسنال الإنجليزي، السبت 30 يوليو/ تموز، ليتسبب بونو في تسجيل "الغانرز" الهدف الرابع خلال المباراة.

خطأ بونو كان مزدوجًا عندما لم يُحسِن إخراج الكرة ولعبها برعونة لتصل إلى الإنجليزي بوكايو ساكا الذي صوبها نحو المرمى، ليفشل الحارس المغربي من جديد في الإمساك بالكرة لتهز شباكه للمرة الرابعة في المباراة المقامة ضمن بطولة "كأس الإمارات".

خطأ بونو في مباراة أرسنال وإشبيلية

أرسنال يكتسح إشبيلية بسداسية نظيفة

ونجح نادي أرسنال في اكتساح إشبيلية بنتيجة كبيرة (6-0) ليُتوَّج بلقب كأس الإمارات، في مباراة تألق فيها البرازيلي غابرييل جيسوس الذي سجل هاتريك في المباراة.

وتقدَّم بوكايو ساكا بالهدف الأول بعد مرور 10 دقائق من ضربة جزاء، قبل أن يضيف جيسوس الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة الـ13 من زمن المباراة، قبل أن يحول جيسوس عرضية مواطنه غابرييل مارتينيلي لهدف في الدقيقة الـ16.

هدف جيسوس الثاني في مباراة أرسنال وإشبيلية

وأضاف ساكا ثاني أهدافه ورابع أهداف "الغانرز" من الكرة التي أخطأ فيها بونو، لينتهي الشوط الأول برباعية نظيفة.

وفي الشوط الثاني سجل جيسوس الهدف الخامس لفريقه في الدقيقة الـ75، فيما سجل الإنجليزي الواعد إدوارد نيكتياه الهدف السادس.

هدف جيسوس الثالث في مباراة أرسنال وإشبيلية

تكريم الراحل خوان أنطونيو رييس خلال المباراة

وفي ذات الإطار، قام الناديان خلال المباراة، بإحياء ذكرى الإسباني الراحل خوان أنطونيو رييس والذي لعب بصفوف الفريقين، وحقق معهما البطولات، قبل أن يتوفى بحادث سيارة في يونيو/ حزيران 2019.

وقام مدرب أرسنال، الإسباني ميكيل أرتيتا، ومواطنه جوليان لوبيتيغي، مدرب إشبيلية، برفع قميص رييس مع بقية اللاعبين.

تكريم رييس في مباراة أرسنال وإشبيلية

مسيرة خوان أنطونيو رييس مع إشبيلية وأرسنال

انضم رييس لصفوف قطاعات الناشئين والشباب بنادي إشبيلية، وفي عام 2000 ترقى للفريق الأول ليستمر معه حتى 2004، ثم انتقل لصفوف أرسنال الإنجليزي.

وعقب أرسنال، انتقل الراحل إلى صفوف ريال مدريد الإسباني ثم بنفيكا البرتغالي قبل اللعب مع أتلتيكو مدريد الإسباني من يونيو 2009 إلى يناير/ كانون الثاني 2012.

وعاد رييس لصفوف إشبيلية في يناير 2012 بولاية ثانية استمرت 4 سنوات ونصف، قبل أن يرحل لإسبانيول ثم قرطبة.

لعب رييس مع إشبيلية 243 مباراة، ونجح في تسجيل 37 هدفًا، وصنع 36 آخر، وحقق مع الفريق 3 ألقاب متتالية في منافسات الدوري الأوروبي أعوام 2014، 2015، 2016.

وخلال مواسمه مع أرسنال يناير 2004 إلى صيف 2006، لعب الإسباني الراحل 110 مباريات وسجل 23 هدفًا وصنع 26 آخر، وحقق لقبي الدوري والدرع الخيرية.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: