أتلتيكو مدريد يقهر الريال ويقصيه من كأس ملك إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 03:25
أتلتيكو مدريد يهزم ريال مدريد في كأس ملك إسبانيا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

نجح أتلتيكو مدريد في إجبار جاره ريال مدريد على التنازل عن لقب كأس ملك إسبانيا بعد فوزه عليه في دربي العاصمة بنتيجة 4-2 بعد التمديد ليبغ الدور ربع النهائي، أسبوع واحد بعد خسارته أمامه في نصف نهائي كأس السوبر بالرياض.

وثأر أتلتيكو مدريد من ريال مدريد بعد خسارته أمامه 3-5 بعد التمديد في نصف نهائي الكأس السوبر الإسبانية، في طريق النادي الملكي للفوز باللقب على حساب برشلونة 1-4.

وتعد هذه الخسارة الثانية لريال مدريد هذا الموسم في 29 مباراة خاضها في مختلف المسابقات (24 فوزا مقابل 3 تعادلات)، علما أنه كان سقط في المرة الأولى أمام أتلتيكو مدريد بالذات 1-3 في المرحلة السادسة من الدوري.

أتلتيكو مدريد يثأر من ريال مدريد

على ملعب ميتروبوليتانو، بادر فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إلى الهجوم وكاد لاعب الوسط المهاجم الإنجليزي جود بيلينغهام يفتتح التسجيل لكنّ كرته ارتدت من العارضة في الدقيقة (11).

وبخلاف مجريات المباريات، نجح "روخيبيلانكوس" في انتزاع التقدم بمساعدة المدافع الألماني أنتونيو روديغر الذي حاول إبعاد كرة عرضية للأرجنتيني رودريغو دي بول برأسه لكنها اتجهت نحو البرازيلي صامويل لينو المتقدم فسددها في الزاوية اليمنى في الدقيقة (39).

ومن خطأ فادح للحارس أوبلاك، أدرك ريال التعادل قبل نهاية الشوط الأول عندما فشل السلوفيني في إبعاد كرة عرضية للكرواتي لوكا مودريتش لتستقر داخل مرماه (45+1).

وتابع النادي الملكي استحواذه على الكرة، لكن مرة جديدة كان النجاح حليف أتلتيكو مدريد عبر ألفارو موراتا الذي استفاد من خطأ للحارس الأوكراني أندريه لونين الذي ارتمى محاولا إبعاد الكرة فأساء التقدير ليتابعها الدولي الإسباني في المرمى في الدقيقة (57).

ملخص وأهداف مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد 4-2 

ودفع أنشيلوتي بالبدلاء إبراهيم دياس والألماني توني كروس والفرنسي أوريليان تشواميني وخوسيلو، فتمكن الأخير بعد دقيقتين فقط من دخوله من إدراك التعادل برأسية في المرمى الخالي بعد لعبة استهلها فينيسيوس بتمريرة جميلة لبيلينغهام صاحب التمريرة الحاسمة (82).

وابتسم الوقت الإضافي هذه المرة لأتلتيكو، فبعدما تلقت شباكه هدفين من ريال في كأس السوبر بعد التمديد، نجح في قلب المعادلة لصالحه ليسجل هدفين عبر أفضل هداف في تاريخه الفرنسي أنطوان غريزمان مع 175 هدفاً في الدقيقة (100) والبديل رودريغو ريكيلمي في الدقيقة (119).

شارك: