ريال مدريد يحسم الكلاسيكو بثلاثية ويقترب من اللقب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-22 00:14
من مباراة ريال مدريد وبرشلونة - الجولة 32 من الدوري الإسباني 2023-2024 (x: real madrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم ريال مدريد مباراة الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي برشلونة بثلاثة أهداف مقابل اثنين (3-2) سهرة الأحد 21 أبريل/ نيسان، لحساب المرحلة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم بموسمه الحالي (2023-2024)، ليقترب كثيرًا من اللقب.

دارت أحداث المباراة في ملعب (سانتياغو برنابيو) معقل ريال مدريد وسط زخم جماهيري كبير، وبصافرة الحكم سوتو غرادو.

انتهى الشوط الأول بالتعادل بهدف في كل شبكة، حيث افتتح الدنماركي أندرياس كريستنسن، التهديف لبرشلونة في الدقيقة السادسة من رأسية متقنة، بعدما ارتقى لركلة ركنية نفّذها زميله البرازيلي رافينيا، ليصبح ثالث لاعب دنماركي يسجّل في الكلاسيكو.

وعادل ريال مدريد الكفّة حينما حوّل الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور ركلة جزاء إلى الشباك الكتالونية في الدقيقة 18، ليبصم على هدفه الـ14 في الدوري، ويفشل الحارس أندري تير شتيغن في التصدي لأي ركلة جزاء منذ عام 2022، في حين واصل ريال مدريد سلسلته القوية في ركلات الجزاء بالكلاسيكو، حيث سجّل 34 ركلة من إجمالي 35.

وشهد الشوط الأول خروج لاعب وسط برشلونة، الهولندي الدولي فرينكي دي يونغ متأثرًا بإصابة قوية بعد التحام مع لاعب ريال مدريد فيديريكو فالفيردي، وسط تصفيق ومؤازرة من جماهير الفريقين في مدرجات الملعب.

بعد الاستراحة، أحرز برشلونة هدفه الثاني في الدقيقة 69 عن طريق البديل فيرمين لوبيز بعدما تابع عرضية داخل منطقة الجزاء من لامين يامال، ليحرز لوبيز أول أهدافه على الإطلاق في الكلاسيكو والرابع في الموسم الحالي مع الـ(بلوغرانا).

لكن أصحاب الأرض (لوس بلانكوس) لم يستسلموا وسجّل لهم الظهير الإسباني المخضرم لوكاس فاسكيز بعد هدف برشلونة بـ4 دقائق فقط، حينما صوّب ببراعة مغتنمًا توزيعة عابرة من زميله فينيسيوس جونيور.

وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة، أحرز الإنجليزي جود بيلينغهام هدف الانتصار وسط احتفال صاخب من الجماهير الملكية.

ما ترتيب الدوري الإسباني بعد الكلاسيكو؟

بهذه النتيجة، عزز ريال مدريد صدارته للائحة ترتيب الدوري الإسباني ووسّع الفارق مع برشلونة إلى 11 نقطة، قبل 6 جولات من نهاية الموسم، حيث اقترب الملكي كثيرًا من حصد اللقب للمرة الـ36 في تاريخه.

صراع الدوري الإسباني 2023-2024
ترتيبالفريقنقاطف. أهداف
1ريال مدريد8148
2برشلونة7027
3جيرونا6827


وفرط أتلتيكو مدريد بفرصة الابتعاد في المركز الرابع عن أتلتيك بيلباو، بسقوطه على أرض ألافيس بنتيجة (0-2).

ويدين ألافيس بفوزه الأول في المراحل الأربع الأخيرة، إلى الأوروغواياني كارلوس بينفافيديس في الدقيقة 15، ولويس ريوخا الذي دخل في الدقيقة 87 (2+90)، رافعًا رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق 10 نقاط عن منطقة الخطر.

وأهدر ريال سوسيداد نقطتين ثمينتين في صراعه مع ريال بيتيس على المركز السادس المؤهل إلى "يوروبا ليغ" بتعادله الثاني تواليًا وهذه المرة أمام خيتافي 1-1. وبهذا التعادل، رفع سوسيداد رصيده إلى 51 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط أمام ريال بيتيس الذي فاز السبت على فالنسيا 2-1.

وباتت مهمة بقاء ألميريا في الدوري الإسباني شبه مستحيلة بخسارته أمام فياريال 1-2، ما جعله متخلفًا بفارق 17 نقطة عن منطقة الأمان مع بقاء ست مراحل على ختام الموسم الحالي.

شارك: