صورة.. هل حرم حكم الكلاسيكو برشلونة من هدف صحيح؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 23:57
من اعتراض لاعبي برشلونة على حكم الكلاسيكو سوتو غرادو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار حكم الكلاسيكو "سوتو غرادو" جدلًا كبيرًا، بسب قرارين اتخذهما في شوط المباراة الأول؛ حيث يلتقي ريال مدريد ضيفه برشلونة، على أرضية ملعب "سانتياغو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وانتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق؛ إذ افتتح أندرياس كريستنسن باب التسجيل للبلوغرانا عند الدقيقة 6، ثم أدرك فينيسيوس جونيور التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 18.

حكم الكلاسيكو يتخذ قرارين مثيرين للجدل

ويتعلق القرار الأول بركلة جزاء احتسبها حكم الكلاسيكو لصالح ريال مدريد، وبها تمكن المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور من معادلة النتيجة (1-1)، عند الدقيقة الـ18 من عمر المواجهة.

وبدا احتكاك لاعب ريال مدريد، لوكاس فاسكيز، بقدم نظيره في برشلونة، باو كوبارسي، واضحًا، لكن مراقبين قالوا إن قدم كوبارسي كانت ثابتة، وإن فاسكيز هو من تعمد الاصطدام بها للحصول على ركلة جزاء.

وأشارت صحيفة "سبورت" الكتالونية إلى تعرض برشلونة لظلم واضح باحتساب ركلة الجزاء، فيما استعانت صحيفة "آس" بحكم سابق، لتأكيد صحة قرار حكم الكلاسيكو.

وقبل انقضاء نصف الساعة الأول من زمن الشوط، تجدد الجدل التحكيمي، وهذه المرة بكرة حولها نجم برشلونة، لامين يامال، في اتجاه مرمى ريال مدريد، لكن حارس الريال، أندري لونين، أبعد الكرة إلى ركلة ركنية.

واحتج لاعبو برشلونة على حكم الكلاسيكو "غرادو"، مطالبين باحتساب اللعبة هدفًا، مع إشارتهم بشكل واضح إلى أن الكرة تجاوزت خط المرمى بكامل محيطها.

واستمع غرادو إلى حكام تقنية الفيديو المساعد "VAR"، قبل أن يتخذ قرارًا بعدم احتساب اللعبة هدفًا، فيما تساءل ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي عن سر غياب "تقنية خط المرمى".

ويعتمد الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" على تقنيتي خط المرمى وحكم الفيديو المساعد "VAR"، ما يمثل عاملًا مساعدًا في اتخاذ قرارات سريعة ودقيقة، في حالات تشبه حالة اليوم.

شارك: