مسعود أوزيل يعاتب برشلونة بسبب الكلاسيكو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 12:02
مسعود أوزيل يواجه ليونيل ميسي في قمة سابقة للكلاسيكو (X/ForbesSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاتب الألماني مسعود أوزيل النجم السابق لنادي ريال مدريد الغريم برشلونة بسبب تراجع مستوى الكلاسيكو، وذلك قبل تجدّد الموعد بين الفريقين اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويترقب أوزيل حاله حال سائر عشاق الكرة العالمية، استقبال النادي الملكي لغريمه اللدود انطلاقًا من الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة مساء اليوم على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" بمدريد، علمًا أنّ نتيجة الذهاب في معقل "لويس كومبانيس" الأولمبي ببرشلونة انتهت لمصلحة ريال مدريد بنتيجة (1-2).وستكون هذه النسخة من الكلاسيكو الفرصة الأخيرة منطقيًا أمام النادي الكتالوني لإنقاذ نفسه من "موسم صفري"، بعد أن ودّع مسابقتي كأس الملك ودوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، حيث سيحاول برشلونة الفوز لتقليص فارق النقاط الثمانية مع المتصدر ريال مدريد برصيد 78 نقطة، وقبل 7 مراحل عن نهاية المسابقة.

مسعود أوزيل يحمّل برشلونة مسؤولية انحدار الكلاسيكو

وفي تصريحات نقلتها مصادر إعلامية، تطرق أوزيل للحديث عن القمة الإسبانية الكلاسيكية، قائلًا: "في أيامي، كانت أهم مباراة في كرة القدم العالمية".

وأضاف "أيقونة الماكينات" السابق مادحًا الغريم برشلونة: "لسوء الحظ بالنسبة لنا (عندما كان أوزيل في صفوف الريال)، ربما كانت نسخة برشلونة الأفضل في التاريخ. برشلونة تحت قيادة بيب كان على مستوى آخر مختلف تمامًا".

ثم استدرك: "في الوقت الحالي، أعتقد أن اهتمام العالم يتركز أكثر على مباريات مثل ليفربول ومانشستر سيتي أو مواجهات أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز".

وفي تشخيص وانتقاد لاذع لتدهور المستوى الفني للكلاسيكو، أضاف مسعود أوزيل: "أعتقد أنّ مستوى الكلاسيكو قد انخفض، وهذا أمر مؤسف. لكن هذا ليس خطأ ريال مدريد، فهو بلا شك أحد أفضل الفرق في العالم. المشكلة هي برشلونة الذي فقد المستوى".

وتصبّ انتقادات أوزيل في خانة التدهور الكبير الذي عاشة برشلونة في السنوات الأخيرة، لا سيما في ظل الأزمات المالية الخانقة والإدارية المتلاحقة التي عصفت باستقرار "البلوغرانا".

والتقى قطبا الكرة الإسبانية من قبل في منافسات الدوري المحلي على مر تاريخهما (187) مرة، حيث حقق ريال مدريد الانتصار في 78 مواجهة منها، فيما انتصر برشلونة خلال 74 مواجهة، وانتهت 35 مواجهة أخرى بالتعادل.

ويتضح من الأرقام السابقة، وجود تفوق طفيف لصالح الريال في الليغا، وهو ما تكرر في إجمالي اللقاءات بين ريال مدريد وبرشلونة عبر مختلف المسابقات حيث تواجه عملاقا إسبانيا 256 مرة في المسابقات المحلية والقارية كافة وانتصر ريال مدريد في 105 مباريات وفاز برشلونة في 100 مباراة مع التعادل 51 مرة.

جدير بالتذكير أنّ معلق مباراة ريال مدريد وبرشلونة سيكون التونسي عصام الشوالي الذي سيتكفّل بمهمة نقل أحداث القمة العالمية عبر قناة beIN Sports HD 1 المشفرة.

شارك: