برشلونة ينجو من كمين أونيونيستاس ويبلغ ربع نهائي كأس الملك

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-19 02:16
برشلونة يتأهل إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا (FcBarcelona.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بلغ برشلونة ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا بعد تغلبه، الخميس، أمام فريق أونيونيستاس سالامانكا الناشط في الدرجة الثالثة الإسبانية بنتيجة 3-1 في الدور ثمن النهائي.

وحقق "البارسا" هذا التأهل بعد أيام قليلة من سقوطه المدوي أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، وخسارته نهائي كأس السوبر الإسباني (4-1) في المملكة العربية السعودية.

وأبقى تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة على بعض العناصر الأساسية في دكة الاحتياط خلال هذه المواجهة على غرار البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإسباني بيدري والألماني إيلكاي غوندوغان، قبل أن يدفع بهم في منتصف الشوط الثاني.

ولم يبدأ الفريق الكتالوني المباراة بطريقة جيدة في ثمن نهائي هذه المنافسة، وهو ما كلّفه هدفًا سجله لاعب نادي أونيونيستاس، ألفارو غوميز، في الدقيقة (31).

ودفع هدف أونيونيستاس بنادي برشلونة لاتخاذ بردة فعل من أجل تعديل النتيجة، وكان له ذلك قبل نهاية الشوط الأول، وتحديدًا في الدقيقة (45) عن طريق مهاجمه الإسباني فيران توريس بعد تلقيه لتمريرة من زميله البرتغالي جواو فيليكس.

برشلونة يضمن التأهل في الشوط الثاني

ظهر برشلونة في الشوط الثاني بشكل مغاير عن الشوط الأول، باسطًا سيطرته على اللقاء، وترجم هذه السيطرة بتوقيع هدفٍ ثانٍ سجله مدافعه الفرنسي جول كوندي في الدقيقة (69)، وعقب دقائق قليلة بعدها، تمكن النادي الكتالوني من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (73) عبر لاعبه أليكس بالدي.

وجاء تأهل برشلونة إلى ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، ليمنح مدربه تشافي هيرنانديز جرعة من إكسير الحياة، خاصةً في ظل حديث بعض وسائل الإعلام الإسبانية خلال الأيام الماضية عن إمكانية إقالته منصبه في حال تعرّض "البارسا" لتعثر جديد.

وتعرّض تشافي إلى كم هائل من الانتقادات من مشجعي برشلونة ووسائل الإعلام الكتالونية بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها فريقه في نهائي كأس السوبر الإسباني أمام الغريم الأزلي ريال مدريد.

جدير بالذكر أن منافسات كأس ملك إسبانيا قد شهدت في وقت سابق تأهل 6 أندية إلى الدور ربع النهائي، وهي جيرونا وريال سوسيداد وسيلتا فيغو وإشبيلية وأتلتيك بيلباو وريال مايوركا.

ويُعَدّ نادي ريال مدريد هو حامل لقب طولة كأس ملك إسبانيا بعد فوزه في نهائي الموسم الماضي 2022-2023 بنتيجة (2-1) أمام أوساسونا.

شارك: