آينتراخت فرانكفورت يعلن تعاقده مع التونسي إلياس السخيري

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-05 22:03
من تقديم التونسي إلياس السخيري (وسط) لاعبا جديدا لنادي فراكفورت الألماني (facebook/ eintracht.eng)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أينتراخت فرانكفورت الألماني، اليوم الأربعاء، عن التعاقد مع لاعب الوسط التونسي إلياس السخيري، في صفقة انتقال حر، قادمًا من نادي كولن الألماني، بعقدٍ يمتد لـ4 مواسم، أي حتى شهر يونيو/حزيران 2027.

ونشر فرانكفورت عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" منشورًا أعلن من خلاله التعاقد مع السخيري، وجاء فيه: وقّع اليوم فريقنا مع لاعب الوسط صاحب الـ28 عامًا على عقد حتى عام 2027".

وكانت عدة تقارير صحفية ربطت السخيري بالانتقال إلى خوض تجربة كروية جديدة مع إشبيلية الإسباني، بينما رجحت تقارير أخرى إمكانية استمراره في ألمانيا مع فرق مثل بوروسيا دورتموند أو في إيطاليا مع ميلان؛ لكن فرانكفورت حسم الصفقة في النهاية.

وحسب مصادر متطابقة، فإن السخيري سيحصل على راتب سنوي تصل قيمته إلى 2.5 مليون يورو، دون احتساب المِنح والمكافآت الأخرى.

مسيرة السخيري 

وُلِد إلياس السخيري يوم 10 مايو/أيار 1995 بمدينة لينال بجنوب فرنسا، وقد بدأ ممارسة رياضة كرة القدم في سن مبكرة، مع نادي بلدته "غاليا كلوب لينال"، لما كان يبلغ من العمر 4 سنوات فقط، قبل أن ينضم إلى المركز التكويني لنادي مونبلييه في سن الخامسة، حيث تدرّج في جميع الفئات السنية لهذا النادي إلى غاية انضمامه للفريق الأول في صيف 2014.

وخاض معه أول مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي يوم 10 مايو/أيار 2015، أمام نادي لانس، أي في عيد ميلاده العشرين، ثم وقّع على أول عقد احترافي يوم 25 يونيو/حزيران 2015 لمدة 3 سنوات.

وسمح له تألقه مع مونبلييه في موسم 2015- 2016 بتجديد عقده لعامين إضافيين إلى غاية يونيو/حزيران 2020؛ لكنه غادر فريق الجنوب الفرنسي قبل نهاية العقد بموسم واحد، حيث استفاد النادي من مبلغ 8 ملايين يورو التي تمثل قيمة انتقاله إلى نادي كولن الألماني يوم 29 يوليو/تموز 2019، الذي تألق معه بشدة طيلة 4 سنوات قبل أن يعلن النادي رحيله نحو خوض تجربة احترافية جديدة، إذ انتهى عقده يوم 30 من حزيران/ يونيو الماضي.

شارك: