آندي ديلور يصنع الحدث.. ومدربه يواصل الاختلاف مع بلماضي

2022-04-18 18:30
من احتفال الجزائري آندي ديلور بهدف له في مباراة نيس ولوريان ببطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كال مدرب نيس، الفرنسي كريستوف غالتيير، المديح للدولي الجزائري آندي ديلور، بعد تألق الأخير في مواجهة نيس وضيفه لوريان، يوم الأحد 17 أبريل/ نيسان، والتي انتهت بفوز نيس بنتيجة 2-1 ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1"، وعرفت تسجيل ديلور ثنائية فريقه، ليقود نيس للانفراد بالمركز الرابع على سلم البطولة المحلية.

ونجح ديلور المغضوب عليه في الجزائر منذ مطالبته بإعفائه من اللعب الدولي مع "محاربي الصحراء" لمدة عام كامل، من أجل التركيز على أهدافه الرياضية مع نيس، في تسجيل هدفه الـ12 خلال 30 مباراة خاضها رفقة ناديه الفرنسي بمختلف البطولات هذا الموسم 2021-22، ليواصل فرض نفسه كاسم لامع في سماء كرة القدم الفرنسية.

وقال غالتيير في تصريحات إعلامية بعد مواجهة نيس ولوريان، تعليقاً على التوّهج اللافت للدولي الجزائري: "ليس من المفاجئ أو من قبيل الصدفة أن نرى ديلور يسجل في الدقائق الأخيرة من المباريات (سجل هدف الفوز أمام لوريان في الدقيقة 88)"، وتابع: "وليس من المفاجئ أيضاً أن يكون هداف النادي حالياً".

مدرب نيس كريستوف غالتيير يطالب لاعبيه بالاقتداء بالجزائري آندي ديلور

المدرب الفرنسي قد دخل في صراع مباشر مع مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي بعدما قرر الأخير استبعاد ديلور من قائمة "محاربي الصحراء" ومهاجمته ديلور ذي الـ30 عاماً بعد طلب إعفائه من المشاركات الدولية لمدة عام، كما استمر الفرنسي في الإشادة بالنجم الجزائري، ودعا لاعبي نيس للاقتداء به.

وقال بهذا الخصوص: "إنّه (ديلور) زميل حقيقي بكل ما تعنيه الكلمة"، في إشارة إلى الروح الجماعية للمهاجم الجزائري وقتاليته داخل الملعب من أجل الفريق وزملائه، وزاد غالتيير: "على الجميع (اللاعبين الآخرين) أن يستلهموا من روحه القتالية وشخصيته القوية وعطائه غير المحدود داخل الملعب".

وجاءت تصريحات غالتيير لتؤكد مرةً أخرى مساندته لآندي ديلور، الذي ينقسم بشأنه الشارع الرياضي الجزائري؛ إذ يطالب مشجعون للخُضر بضرورة عودة ديلور إلى تشكيلة المنتخب الجزائري بعد خيبة كأس الأمم الأفريقية "الكاميرون 2021" ثم فشل التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بينما يتمسك آخرون بضرورة إبعاد المهاجم السابق لمونبلييه الفرنسي "بصفة نهائية" عن تمثيل المحاربين.

وعلى عكس غالتيير، سبق لجمال بلماضي أن وصف ديلور بـ"المثال السيئ" في منتخب الجزائر، بعد رفضه اللعب مع "الخضر" لفترة مؤقتة من أجل التركيز مع ناديه، مستبعداً إمكانية توجيهه الدعوة إلى مهاجم نيس من أجل تمثيل المنتخب الجزائري مرةً أخرى.

شارك: