مدافع منتخب الجزائر يهاجم مواطنه في نادي نيس آندي ديلور

2022-04-16 12:47
آندي ديلور كان ضمن المنتخب الجزائري الذي توّج بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرّض المهاجم الجزائري آندي ديلور، لاعب نادي نيس الفرنسي لهجوم حاد من طرف مواطنه جمال بلعمري، مدافع نادي قطر القطري، على خلفية طلبه الحصول على "إجازة" لمدة عام من المنتخب، ومطالبة مشجعين له بضرورة التراجع عن قراره والعودة إلى صفوف المنتخب.


وكان مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، كشف خلال مؤتمر صحفي عقده في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن طلب ديلور إعفاءه من المشاركة مستقبلا مع المنتخب الجزائري بسبب اتفاق حدث بينه وبين ناديه نيس، يقضي بعدم مشاركته في كأس أمم إفريقيا 2021، التي جرت بالكاميرون مطلع العام الحالي.

وقال بلماضي وقتها: "وصلتني بعض الأصداء.. أن أحد الأشخاص قال لي إن ديلور عندما وقع عقده مع نيس أمضى على بند يمنعه من المشاركة في كأس أمم إفريقيا المقبلة.. لقد صدمني هذا الخبر، لكن فضلت الانتظار والتأكد منه قبل القيام بأي خطوة".

وتابع: "بعدها، قام ديلور بإرسال رسالة نصية إليّ كتب فيها: أنه يُفضل إعطاء الأولوية حاليا لناديه نيس على حساب المنتخب الجزائري"، مشيرا إلى أنه أرجع ذلك إلى رغبته بالنجاح في مشروعه الرياضي مع النادي ومواجهة المنافسة القوية هناك على منصب المهاجم الأساسي في نادي نيس، وختم: "لقد طلب وقف مشاركاته مع المنتخب الجزائري لمدة عام".

جمال بلعمري يرفض الدعوات المطالبة بعودة آندي ديلور للمنتخب الجزائري


وصدرت بعدها العديد من ردود الأفعال من المدرب بلماضي، واللاعب ديلور، وكذلك وسائل الإعلام والجماهير الجزائرية، وتعرض نجم نادي نيس لانتقادات لاذعة بسبب تفضيله مصلحة ناديه على المنتخب الجزائري.

وكان آخر هذه الانتقادات، قد صدر مساء الجمعة 15 أبريل/ نيسان على لسان المدافع جمال بلعمري، إذ نشر تعليقا على فيديو بثّه أحد أصدقائه على حسابه بـ"فيسبوك" في خضم الحديث عن إمكانية عودة ديلور لصفوف المنتخب، قال فيه: "نعم لدينا بونجاح، سليماني، وبن يطو هم جزائريون حقيقيون.. سليماني هو الهداف التاريخي للمنتخب الجزائري".


وأضاف بلعمري: "ولكن ومع ذلك هناك من يفضل الركض وراء لاعب قرر أن يأخذ إجازة لمدة عام من المنتخب"، وتفسّر انتقادات بلعمري بشكل واضح، حالة الغضب التي اجتاحت لاعبي المنتخب الجزائري الذين استاءوا كثيرا من قرار ديلور، خاصة وأن ذلك حدث في خضم التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

تصريحات جمال بلعمري بخصوص آندي ديلور

وفشل المنتخب الجزائري بعدها في التأهل إلى النهائيات العالمية، إذ خسر مباراة إياب الدور الفاصل أمام الكاميرون يوم 29 مارس/ آذار الماضي، على أرضه بملعب "مصطفى تشاكر"، بنتيجة (1ـ2) بعد الوقتين الأصلي والإضافي، رغم فوزه يوم 25 مارس ذهابا في الكاميرون بنتيجة هدف دون رد (0ـ1)، بسبب قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد.

شارك: