دوري السلة الأمريكي | سلتيكس يهزم صنز وثاندر يعود للصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-15 13:37
بوسطن سلتيكس حقق فوزًا كبيرًا على فينيكس صنز ببطولة دوري السلة الأمريكي للمحترفين (facebook/bostonceltics)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قاد جايلن براون بتسجيله 37 نقطة فريقه بوسطن سلتيكس، لتحقيق فوز كبير على حساب فينيكس صنز بنتيجة 127-112، مساء الخميس، ضمن منافسات دوري السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

وقدّم ثلاثي بوسطن الخطير، المؤلف من براون وجايسون تايتوم وآل هورفورد، عرضًا هجوميًا كبيرًا من خلال تسجيلهم معًا 87 نقطة، ليسيطروا على المواجهة أمام صنز، الذي سعى للثأر من خسارته أمام سلتيكس 107-117، يوم السبت الماضي.

وأنهى تايتوم اللقاء مُسجلًا 26 نقطة، فيما أضاف هورفورد 24 نقطة أخرى، ليقترب سلتيكس من ضمان المركز الأول في المنطقة الشرقية، قبل انطلاق الأدوار الإقصائية ببطولة دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

وأمطر سلتيكس سلّة صنز بوابل من الثلاثيات (25 محاولة ناجحة من أصل 50)، فيما نجح صنز بـ11 محاولة من أصل 31 من خارج القوس.

وكان ديفن بوكر أفضل مسجّل نقاط لصنز برصيد 23 نقطة، كما أضاف برادلي بيل 22 نقطة، وكل من كيفن دورانت وغريسون ألن 20 نقطة.

وأشاد مدرب سلتيكس، جو ماتزولا، بأداء براون، قائلًا: "أعتقد أنّه ركّز بالفعل على كونه لاعبًا متكاملًا. كل شيء لديه يبدأ من خلال صلابته الدفاعية. إنّ البداية الدفاعية الرائعة تجعله يتألق على مدى المباراة، وهذا أمر مهم بالنسبة إلى فريقنا".

وأضاف ماتزولا: "إنه يستطيع التسجيل أمام أي لاعب في أي وقت. إنه يقدم كرة سلة متكاملة في الناحيتين الدفاعية والهجومية. إنه ممتع للمشاهدة".

ورفع بوسطن رصيده إلى 52 فوزًا مقابل 14 خسارة، وبات يتقدم بفارق كبير على ميلووكي باكس، في صدارة المنطقة الشرقية (43-24).

في المقابل، يملك فينيكس صنز في رصيده 38 فوزًا و28 خسارة في المركز السابع بالغرب، خارج المراكز الستة المؤهلة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية "البلاي أوف".

واعترف مدرب صنز، فرانك فوغل، بأن فريقه لم يكن في مستوى بوسطن، لكنّه أصرّ على أنّ الوقت ما يزال سانحًا من أجل تحسين الأداء، مع اقتراب منافسات الـ"بلاي أوف" التي تنطلق في شهر أبريل/ نيسان.

عودة ثاندر إلى صدارة المنطقة الغربية في دوري السلة الأمريكي للمحترفين

وفي المباريات الأخرى، عاد أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى صدارة المنطقة الغربية، بعد فوزه على دالاس مافريكس بنتيجة 126-119.

ومع غياب النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش عن مافريكس بسبب الإصابة، كان كايري إرفينغ الرجل الذي قاد فريقه بتسجيله 36 نقطة، إلا أنّ أوكلاهوما كان الطرف الأفضل في النصف الثاني، ليتمكن الفريق من حسم الفوز بفضل 31 نقطة للكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر و27 نقطة لجايلن وليامس.

ويتصدر ثاندر ترتيب المنطقة الغربية بالتساوي مع دنفر ناغتس "حامل اللقب"، بـ46 فوزًا و20 خسارة. ويحتل ثاندر الصدارة بفضل تفوّقه في المواجهات المباشرة على ناغتس (3-1) هذا الموسم.

ومن جهة أخرى، حقّق ميلووكي باكس انتفاضة قوية في الربع الأخير، ليهزم فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز 114-105.

سيكسرز -الذي ما زال يفتقد خدمات نجمه الكاميروني جويل إمبيد- تقدم بفارق 10 نقاط في بداية الربع الثالث، لكنّه فقد هيمنته بشكل تدريجي.

وكان اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو أفضل مسجّل لباكس بـ32 نقطة، فيما أضاف بروك لوبيز 19 نقطة وداميان ليلارد 17 نقطة.

وكان تايريز ماكسي أفضل مسجّل للفريق الخاسر (سيكسرز) بـ30 نقطة، بينها 5 ثلاثيات من أصل 9 محاولات.

وبدوره، قلّص لوس أنجلوس كليبرز الفارق بينه وبين دنفر وأوكلاهوما سيتي ثاندر؛ من خلال فوزه السهل على شيكاغو بولز بنتيجة 126-111.

وتقدم شيكاغو لفترة قصيرة خلال الربع الأول، لكنّ كليبرز أحكم قبضته على اللقاء، وتقدّم طوال الفترة المتبقية، حتى وصل الفارق إلى 21 نقطة في أواخر الربع الرابع والأخير. ورفع كليبرز رصيده إلى 42 فوزًا مقابل 23 خسارة، مُحتلًا المركز الرابع بالمنطقة الغربية في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

شارك: