دوري NBA | هيت يضرب سلتيكس ويُعادله وثاندر يعزز تقدمه

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-25 15:58
لقطة من مباراة ميامي هيت وبوسطن سلتيكس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (celticswire)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ضرب ميامي هيت مضيفه بوسطن سلتيكس متصدّر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، بنتيجة 111-101 ليعادله في السلسلة (1-1)، فجر اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور الأول من الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) من دوري NBA الأمريكي لكرة السلة، فيما عزز أوكلاهوما سيتي ثاندر تقدمه على نيو أورليانز بيليكانز بفوز جديد بنتيجة 124-92 في المنطقة الغربية، لتصبح النتيجة (2-0).

وفي المباراة الأولى، قدّم ميامي أداءً جماعيًّا رائعًا، رغم افتقاده لخدمات جيمي باتلر المصاب، وسط تألق من تايلر هيرو الذي سجل 24 نقطة بجانب 14 تمريرة حاسمة، وساعده بام أديبايو وكايليب مارتن (21 لكل منهما)، كما أنهى المكسيكي خايمي خاكيس جونيور اللقاء بـ14 نقطة، والصربي نيكولا يوفيتش 11 نقطة.

ويُعدّ فوز ميامي الذي رد به على الهزيمة الأولى مفاجئًا، خاصةً أنه كان خسر بفارق 20 نقطة في المباراة الأولى الأحد، لكن الخسارة حفّزت الفريق للمباراة الثانية بحسب هيرو.

ملخص المباراة

ويسعى ميامي إلى تكرار النتائج الإيجابية التي حققها في الموسم الماضي، بعدما تأهل إلى الأدوار الإقصائية عبر الملحق.

وفي الفريق الخاسر، برز كل من جايسون تايتوم بتسجيله 28 نقطة، كثاني أفضل مسجلي سيلتيكس بعد جايلن براون صاحب الـ33، وديريك وايت بـ13 نقطة.

ثاندر يقترب من نصف نهائي دوري NBA

وفي المباراة الثانية من منافسات فجر اليوم، اقترب أوكلاهوما سيتي ثاندر من حسم تأهله إلى نصف نهائي دوري NBA بعد أن حقق فوزًا ثانيًا تواليًا، واكتسح ضيفه بيليكانز بنتيجة 124-92.

وعلى الرغم من معاناة رفاق شاي غيلجيوس في حسم المباراة الأولى بفارق نقطتين (94-92)، إلا أن أصحاب الأرض لم يواجهوا صعوبةً في اللقاء الثاني، حيث سيطروا بشكلٍ كامل منذ الربع الأوّل، حتّى ابتعدوا بالفارق إلى 34 نقطة خلال الربع الأخير.

ملخص المباراة

وأبدع النجم الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر بتسجيله 33 نقطة، بالإضافة إلى 26 نقطة لشيت هولمغرن و21 لجايلن وليامس.

من جانب الضيوف، كان الليتواني يوناس فالانتشيوناس الأفضل تسجيلًا بـ19 نقطة، بالإضافة إلى براندون إنغرام وهيرب جونز بـ18 لكل منهما.

جدير بالذكر أن المباراة الثالثة من مواجهات هيت وسلتيكس ستقام فجر السبت المقبل على ملعب كاسيا في ميامي، على أن تلعب مواجهة ثاندر وبيليكانز مساء الجمعة في نيو أورليانز.

ويتأهل إلى الدور التالي من الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري NBA الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

شارك: