تأهل تاريخي لسلة الأهلي بنغازي إلى نهائيات الدوري الأفريقي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 14:18
سلة الأهلي بنغازي تبلغ نهائيات الدوري الأفريقي 2024 (facebook/0Libyanbasketball)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تمكن سلة الأهلي  بنغازي من ضمان التأهل رسميًّّا إلى ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي لكرة السلة "BAL"، في نسختها الرابعة والتي ستنطلق منافساتها في كيغالي برواندا بداية 24 مايو/ أيار المُقبل، وذلك في إنجاز تاريخي غير مسبوق على صعيد الأندية الليبية.

ونجح الأهلي بنغازي بقيادة المدير الصربي إيفان يرميتش، في التأهل بين الثمانية الكبار في السلة الأفريقية؛ بعد أن حسم وصافة ترتيب مجموعة النيل والتي ضمت فرق الأهلي المصري، وبانجي من أفريقيا الوسطى، وأوليرز الأوغندي، وأقيمت منافساتها على صالة الدكتور حسن مصطفى بالعاصمة المصرية القاهرة.

وخاض الأهلي بنغازي 5 مباريات في البطولة، تفوق في 3 منها بواقع مرتين على أوليرز الأوغندي ومرة على بانجي من أفريقيا الوسطى، والذي خسر معه في مباراة الإياب،وخسر في مباراتين أمام الأهلي المصري، الذي تصدر مجموعته برصيد 11 نقطة.

5 لاعبين أجانب بقائمة الأهلي بنغازي

وضمت قائمة الأهلي بنغازي، التي شاركت في البطولة 5 لاعبين أجانب، وهم الأمريكي بيير جاكسون، ومواطنه كيفين مورفي والإيفواري سليمان دياباتيه وثنائي الجنوب سوداني، ماجوك دينغ، وجو لاوال، الذي حطم رقمًا قياسيًا عبر تاريخ الدوري الأفريقي، حيث أصبح أكثر لاعب يسجل في مباراة واحدة 42 نقطة، وكان الرقم السابق مسجلًا باسم الأمريكي تيرن ستوجلن مع جمعية سلا المغربي وويل بيري مع فيرو فيارو الموزمبيقي ولكل منهما 41 نقطة.

الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي الدوري الأفريقي

تمّ تقسيم الفرق الـ12 إلى ثلاث مجموعات ضمن التصفيات، وتحتوي كل منها على أربعة فرق؛ إذ يتأهل أول وثاني كل مجموعة بالإضافة لأفضل اثنين من أصحاب المركز الثالث.

وأسفرت مجموعة كالاهاري عن تأهل الفتح الرباطي المغربي الذي حسم الصدارة برصيد 7 نقاط، وبترو دي لواندا الأنغولي الثاني برصيد 6 نقاط إلى ربع النهائي، وينتظر كيب تاون تايجرز الجنوب أفريقي مصيره من أصحاب أفضل مركز ثالث بعد تحقيقه لانتصار وثلاث هزائم في المركز الثالث بـ 5 نقاط.

وتأهل الأهلي المصري حامل لقب البطولة في مجموعة النيل كمتصدر، مع الأهلي بنغازي الليبي الوصيف، فيما يتنظر بانجي من أفريقيا الوسطى بعد أن حل في المركز الثالث.

وستنطلق نهائيات الدوري الأفريقي لمجموعة الصحراء بداية من 4 مايو المقبل، وستقام منافساتها في قاعة "داكار أرينا" في العاصمة السنغالية، بمشاركة الاتحاد المنستيري ممثل تونس، وريفرس هوبرز النيجيري والقوات المسلحة الرواندي وجمعية الديوانة السنغالية.

شارك: