شطب مدرب تونسي في الدوري الليبي لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 15:32
مدرب كرة السلة التونسي رياض بن عبد الله (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحاد الليبي لكرة السلة شطب التونسي رياض بن عبد الله، مدرب نادي المروج، من السجلات الرسمية للعبة نهائياً، بسبب السب غير المقبول، حسب القرار الذي تحصل موقع winwin على نسخة منه، كما تقرر إيقاف اللعب بملعب المروج، المنافس في بطولة الدوري الليبي لكرة السلة.

ويمتلك المدرب التونسي خبرة كبيرة في مجال التدريب؛ حيث سبق له تدريب عدة أندية تونسية كالاتحاد المنستيري والزهراء والنجم الرادسي وشبيبة القيروان والملعب التونسي ونادي شرطة المرور، كما درب نادي الأنصار بالمملكة العربية السعودية.

وتعاقد نادي المروج مع المدرب التونسي رياض بن عبد الله في سبتمبر/ أيلول 2023 لقيادة الفريق في الدوري الليبي لكرة السلة لمدة موسم رياضي واحد، لكن المروج لم ينجح في ضمان التأهل مباشرة للمرحلة الثانية من التصفيات؛ حيث جاء في المركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط، ليخوض مواجهة فاصلة للتأهل إلى النهائيات أمام الهلال.

وحدثت واقعة السب -حسب التقرير الصادر عن الاتحاد الليبي للعبة- خلال مواجهة المروج الهامة أمام الهلال للتأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري الليبي لكرة السلة، والتي من خلالها تأهل الهلال بفوزه في حصيلة المباراتين 152 نقطة مقابل 151. وقد شهدت المباراة الثانية التي أقيمت بقاعة الراحل أحمد موسى في مدينة المرج، أحداث شغب وفوضى واعتداء على حكام اللقاء.

مباراة المروج والهلال في كرة السلة

عقوبات قاسية أخرى على نادي المروج

فرض الاتحاد الليبي لكرة السلة عقوبات قاسية على نادي المروج، منها معاقبة إداري النادي لعدد 6 مباريات وغرامة 3000 دينار ليبي دون توضيح أسباب القرار، كما تم فرض غرامة مالية قيمتها 10 آلاف دينار على نادي المروج، مع خوض جميع مبارياته للموسم الحالي بدون حضور جمهور.

مباراة المروج والهلال في كرة السلة

ويملك نادي المروج فرصة أخيرة للتأهل إلى التصفيات النهائية للمنافسة على لقب الدوري الليبي لكرة السلة، من خلال مباراتين فاصلتين أمام المدينة للتأهل، حيث ستُقام مباراة الذهاب غدًا الأحد في مدينة المرج، فيما ستقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل في طرابلس.

6 أندية تتأهل إلى نهائيات الدوري الليبي لكرة السلة

وضمنت 6 أندية التأهل حتى الآن للمرحلة الثانية من النهائيات، وهي النصر والأهلي طرابلس والأهلي بنغازي والاتحاد والهلال والشباب، ويبقى انتظار المتأهل من المروج والمدينة. وسوف تُقام نهائيات حسم اللقب بنظام التجمع الذي سيُقام بداية من مايو/ أيار المقبل؛ حيث ستُلعب جولة الذهاب في بنغازي، والإياب في طرابلس.

شارك: