دوري NBA | تمبروولفز يكسر عقدة الـ"بلاي أوف" بعد 20 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 10:58
مينيسوتا تمبروولفز يعود إلى أضواء الـ"بلاي أوف" في دوري NBA بعد غياب طويل (X/Timberwolves)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كسر مينيسوتا تمبروولفز عقدته مع الدور الثاني للمراحل الإقصائية "بلاي أوف" في دوري NBA الأمريكي لمحترفي كرة السلة، وذلك بعد بلوغه هذا الدور لأول مرة منذ 2004.

ونجح مينيسوتا في نفض الغبار عن نفسه وتحقيق هذا الإنجاز وبالتالي إنهاء ترقب جماهيره الطويل، بعد أن تمكّن من تخطي سلسلة مواجهاته مع فينيكس صنز 4-0 بالفوز عليه في المباراة الرابعة من أصل سبع ممكنة الأحد في معقله بنتيجة 122-116.

وبفضل 40 نقطة من أنتوني إدواردز و28 نقطة من الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز، عاد تمبروولفز من فينيكس ببطاقة تأهله إلى نصف نهائي المنطقة الغربية من دوري NBA للمحترفين، وذلك رغم جهود ديفن بوكر الذي سجل 49 نقطة لأصحاب الأرض، وكيفن دورانت الذي أضاف 33 نقطة.

وحسم تمبروولفز تأهله إلى الدور الثاني لأول مرة منذ خسارته نهائي المنطقة الغربية موسم 2003-2004 على يد لوس أنجليس ليكرز، رغم إكماله الربع الأخير من دون مدربه كريس فينش، الذي أصيب في ركبته بعدما أطاح به لاعبه مايك كونلي إثر اصطدام ببوكر.

وكان لإدواردز الدور الأبرز في الانتصار بعدما سجل 31 من نقاطه الأربعين في الشوط الثاني، منهيًا اللقاء بـ13 محاولة ناجحة من أصل 23، بينها سبع ثلاثيات من أصل 13 محاولة.

وبعدما كان متخلفًا بفارق ست نقاط في بداية الربع الثالث، سجل إدواردز ثلاثيتين على التوالي وأضاف جايدن ماكدانييلز سلة استعراضية ليتقدم تمبروولفز 68-66، لكن بوكر تعملق في هذا الربع بتسجيله 18 نقطة ما جعل فريقه متقدمًا 92-90 في نهايته.

وكان الربع الأخير متقاربًا وحاول صنز جاهدًا أن يؤجل الحسم مدركًا التعادل 107-107 قبل 4.30 دقيقة على النهاية بثلاثية من رويس أونيل، لكن تمبروولفز رد بثلاثيتين من إدواردز وجايدن ماكدانييلز، ليتقدم 113-109 في طريقه لحسم المواجهة وحرمان مضيفه من بلوغ الدور الثاني من دوري NBA للموسم الرابع تواليًا في سلسلة بدأها ببلوغه نهائي الدوري عام 2021 حيث خسر أمام ميلووكي باكس 2-4.

وفي المنطقة الغربية أيضًا، أطلق لوس أنجليس كليبرز مواجهته مع دالاس مافريكس من نقطة الصفر بإدراكه التعادل 2-2 بالفوز عليه في معقله 116-111، وذلك بفضل 33 نقطة لكل من بول جورج وجيمس هاردن في لقاء فرّط خلاله الضيوف بتقدمهم بفارق 31 نقطة خلال الربع الثاني، لكنهم صمدوا في النهاية وخرجوا منتصرين رغم محاولات كايري إرفينغ (40 نقطة) والسلوفيني لوكا دونتشيتش (29 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة).

بايسرز ونيكس يقتربان من هدفهما في دوري NBA

وفي المنطقة الشرقية، بات إنديانا بايسرز ونيويورك نيكس على بُعد فوز من بلوغ الدور الثاني بعد تقدمهما 3-1 في سلسلتيهما مع ميلووكي باكس وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز تواليًا.

وقدّم بايسرز الأحد مباراة تاريخية على أرضه بعدما أمطر سلة باكس بـ22 ثلاثية ليحسم اللقاء الرابع 126-113، مستفيدًا من استمرار غياب النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو عن الضيوف للإصابة التي حرمتهم أيضًا من خدمات داميان ليلارد (أصيب في وتر أخيل خلال خسارة فريقه للمباراة الثالثة الجمعة بعد التمديد).

وفي فيلادلفيا، قدم جايلن برانسون مباراة تاريخية بعدما سجل 47 نقطة في فوز نيكس على مضيفه سيكسرز 97-92، ما فتح الباب أمام فريقه لحسم تأهله إلى الدور الثاني من دوري NBA الثلاثاء على أرضه.

وبات برانسون أول لاعب في تاريخ نيكس يصل إلى هذا العدد من النقاط في الـ"بلاي أوف"، متفوقًا على برنارد كينغ الذي سجل 46 نقطة عام 1984.

شارك: