ليبرون جيمس يتألق ويبقي على آمال ليكرز بدوري السلة الأمريكي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 13:00
ليبرون جيمس نجم نادي لوس أنجلوس ليكرز لكرة السلة (X/Lakers)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعملق النجم ليبرون جيمس بتسجيله 30 نقطة، ليُبقي على آمال فريقه لوس أنجلوس ليكرز في السلسلة التي تجمعه بدنفر ناغتس -حامل اللقب- بعد أن تغلب عليه في المباراة الرابعة 119-108، مساء السبت، ضمن الدور الأول بالإقصائيات النهائية لبطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.

واستعاد بوسطن سيلتكس التقدم في سلسلته أمام ميامي هيت؛ بفوزه على الأخير في عقر داره، ليتقدم 2-1. كذلك، اقترب أوكلاهوما سيتي ثاندر من التأهل بتقدمه 3-0 على حساب نيو أورليانز بيليكانز، فيما عادل أورلاندو ماجيك سلسلته أمام كليفلاند كافالييرز بفوزين لكل فريق.

ليبرون جيمس يقود ليكرز للفوز على ناغتس

في لوس أنجلوس، دخل ليكرز مُتخلفًا 0-3 في السلسلة، وقد استفاد على أكمل وجه من عامل الأرض، رغم تألق النجم الصربي نيكولا يوكيتش من جانب منافسه، والذي أحرز 3 أرقام مزدوجة "تريبل دابل"؛ مع تسجيله 33 نقطة و14 متابعة و14 تمريرة حاسمة.

وبعد أن كاد ليكرز يفرط بتقدمه، نجح ليبرون جيمس منفردًا في تسجيل 14 نقطة في الربع الرابع، ليؤكد تفوّق فريقه. وقال جيمس بعد اللقاء: "أحبّ الربع الرابع. أعرف تمامًا أنه الربع الحاسم، ولم ننجح في فعل ذلك ضد هذا الفريق طوال 3 مباريات، لكنّ الليلة حصلت على فرصة تحقيق ذلك، وأحببت أن أقوم بالأمر".

لكنّ جيمس، الفائز بلقب الدوري 4 مرات، لم يبالغ في توصيف فوز فريقه الأول على دنفر في آخر 12 مواجهة جمعت الفريقين، مع العلم أنّه لم يسبق لأي فريق أن عوّض تأخره 0-3، ليفوز بسلسلة ضمن الأدوار النهائية.

وقال ليبرون جيمس: "ما زلنا متأخرين 1-3، لذا فإنّ كل مباراة ستكون تحديًا بحد ذاتها. قمنا بالأمر بنجاح الليلة لتمديد أمد السلسلة، لكن يجب أن نكون أفضل".

كذلك، تألق لدى ليكرز لاعب الارتكاز أنتوني ديفيس بتسجيله 25 نقطة مع 23 متابعة، وأوستن ريفز ودي أنجيلو راسل؛ حيث سجّل كل منهما 21 نقطة.

ومن جانب ناغتس، سجّل مايكل بورتر جونيور 25 نقطة مع 10 متابعات، فيما أحرز الكندي جمال موراي 16 نقطة.

سيلتكس يستعيد التقدم

وفي ميامي، عوّض بوسطن سيلتكس خسارته المفاجئة على أرضه أمام هيت، وتغلب عليه في عقر داره 104-84 ليستعيد التقدم في السلسلة 2-1.

وبرز لدى الفائز جايسون تايتوم وجايلن براون بتسجيلهما 22 نقطة لكل منهما، كما أحرز تايتوم 11 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

كما أحرز لاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 18 نقطة، وسجّل ديريك وايت 16 نقطة لسيلتكس، الذي قدّم أداءً دفاعيًا لافتًا، ليتلقى أقل عدد من النقاط في جميع مبارياته هذا الموسم.

وقال مدرب هيت، إريك سبولسترا بعد المباراة: "بمجرد أن وصلوا إلى رقم مزدوج، بدأ ضغطهم يرتفع بشكل كبير. لقد كانوا الفريق الأقوى بدنيًا، لقد هاجمونا بشدّة وهيمنوا علينا".

ثاندر على مشارف التأهل

وفي نيو أورليانز، اقترب أوكلاهوما سيتي ثاندر من بلوغ الدور الثاني بتقدمه 3-0 على حساب بيليكانز، بعد أن تغلب عليه في المباراة الثالثة 106-85.

وفي ظل غياب زايون ويليامسون بسبب الإصابة، لم يتمكن بيليكانز من مقاومة فريق ثاندر الشاب بقيادة الكندي شاي غلجيوس ألكسندر، الذي كان أفضل مسجلي فريقه بـ24 نقطة مع 5 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

وأحرز ثاندر 17 ثلاثية في اللقاء، وبعد أن تقدم 60-46 مع نهاية النصف الأول (أول ربعين)، تمكن من رفع الفارق إلى 24 نقطة في الربع الرابع.

وفي أورلاندو، فاز ماجيك على كليفلاند كافالييرز 112-89، لتتعادل السلسلة القوية بينهما 2-2. وسجّل الألماني فرانتس فاغنر 32 نقطة؛ حيث هيمن ماجيك على منافسه بقوة في النصف الثاني.

واكتفى كافالييرز بتسجيل 10 نقاط فقط في الربع الثالث و29 إجمالًا في النصف الثاني، حيث بقي لأكثر من 6 دقائق دون أن يتمكن من التسجيل.

شارك: