دوري السلة الأمريكي | بوكر "الخرافي" يقود صنز لإسقاط بيليكنز

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 12:30
ديفن بوكر نجم فينيكس صنز يقود فريقه لفوز ثمين في دوري السلة الأمريكي (X/Suns)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

عزّز فينيكس صنز آماله في التأهل بصفة مباشرة إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في دوري السلة الأمريكي "NBA" إثر فوزه على نيو أورليانز بيليكنز بنتيجة 124-111، في مواجهة قدّم فيها نجمه ديفن بوكر مردوداً خرافياً بتوقيعه 52 نقطة كاملة.

وعزّز بوكر آمال فريقه بتخطّي بيليكنز والتأهّل مباشرةً إلى الأدوار الإقصائية (بلاي أوف) في دوري السلة الأمريكي من المركز السادس بفارق فوزٍ واحدٍ عن منافسه ضمن المنطقة الغربية.

وحقق صنز فوزه الـ44 في دوري السلة الأمريكي مقابل 31 خسارة وهو ينافس حالياً على مركز في ملحق بلاي-إن لبلوغ الأدوار الإقصائية، علماً أنّ فوزه ضمِن لمينيسوتا تمبروولفز التأهّل إلى الـ(بلاي أوف) كثالث المتأهلين بعد أوكلاهوما سيتي ثاندر ودنفر ناغتس.

في المقابل، يعلم بيليكنز بعد هذه الخسارة الـ30 أنّ أي سقوطٍ جديدٍ قد يعني خسارته مقعده في التأهّل المباشر إلى الأدوار الإقصائية في دوري السلة الأمريكي للمحترفين.

ليلة باهرة لصنز في دوري السلة الأمريكي

وسجّل جميع اللاعبين الأساسيين في صفوف فينيكس صنز عشر نقاطٍ أو أكثر، مع تسجيل كيفن دورانت 20 نقطة، والبوسني يوسف نوركيتش 19 نقطة و19 متابعة، في حين كان زيون وليامسون أفضل المسجّلين من نيو أورليانز بـ30 نقطة، تبعه تري مورفي بـ21.

وفي مباراةٍ ثانية لحساب دوري السلة الأمريكي للمحترفين، قاد الثنائي جايسون تايتوم وسام هاوزر فريقهما بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية وأوّل المتأهلين عنها، إلى الفوز على مضيفه تشارلوت هورنتس 118-104، بتسجيل كليهما 25 نقطة.

وردّ سلتيكس الدّين لهورنتس عقب خسارته المفاجئة أمامه 118-121 بعد التمديد في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني، علماً أنه كاد يتكبّد الخسارة مرة ثانية بعدما تأخّر في الربع الأوّل (30-32) قبل انتفاضته في الثاني والثالث وصولاً إلى توسيع الفارق حتّى 16 نقطة قبل دخول الربع الأخير.

وسجّل البديل هاوزر سبع ثلاثيات، وساعده في الفوز كلّ من الأساسيين كريستابس بورزينغيس (20 نقطة)، ديريك وايت (19) وآل هورفورد لاعب جمهورية الدومينيكان (15).

بايسرز يُعزّز آماله

من جانبه، عزّز إنديانا بايسرز آماله بالتأهّل المباشر أيضاً إلى إقصائيات دوري السلة الأمريكي بفوزه على ضيفه بروكلين نتس 133-111، وكان تايرز هاليبورتون أفضل المسجّلين بـ27 نقطة، وأضاف البديل جايلن سميث 17 نقطة أخرى.

وحقق بايسرز فوزه الـ43 مقابل 33 خسارة ليبقى في المركز السادس ضمن المنطقة الشرقية متقدماً على ميامي هيت الذي يبدو في طريقه إلى خوض ملحق بلاي-إن.

وتفوّق بايسرز طوال المباراة؛ حيث تقدّم بفارق 16 نقطة في الربع الأوّل مسجّلاً 43 نقطة حتّى وصل الفارق إلى 28 نقطة مع نهاية الشوط الأوّل.

وسقط شيكاغو بولز أمام ضيفه أتلانتا هوكس 113-101 بعدما سجّل ستة لاعبين من الأخير عشر نقاطٍ أو أكثر، فيما لم تنفع نقاط ديمار ديروزان الـ31 (أفضل مسجّل في المباراة) في تجنّب الخسارة.

بدوره، فاز أورلاندو ماجيك بصعوبةٍ على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز بفارق نقطة (104-103) بفضل الألماني فرانتس فاغنر الذي سجّل 19 نقطة وبمساعدة أربعة لاعبين آخرين سجلوا عشر نقاطٍ أو أكثر.

في المقابل، كان الكندي دالانو بانتون أفضل مسجّلي الخاسر والمباراة بـ26 نقطة، تبعه ديأندري أيتون من باهامس (20).

وحقق ماجيك فوزه الـ44 في المركز السادس ضمن المنطقة الشرقية من دوري السلة الأمريكي للمحترفين، فيما سقط بلايزرز للمرة الـ56 هذا الموسم حيث يقبع في المركز الرابع عشر في الغربية.

شارك: