دوري السلة الأمريكي | أبوظبي تستضيف مباراتين للعام الثالث

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 23:35
من مباريات دوري السلة الأمريكي (NBA)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي للعام الثالث تواليًا مباراتين تمهيديتين في الموسم الجديد من دوري السلة الأمريكي للمحترفين (NBA)، تجمعان دنفر ناغتس حامل اللقب وبوسطن سيلتكس متصدر المنطقة الشرقية هذا الموسم مع أفضل سِجل في الدوري المنتظم، في الرابع والسادس من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وتستضيف أبوظبي منذ 2022 مباريات تمهيدية من دوري السلة الأمريكي بموجب شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات.

دوري السلة الأمريكي في أبوظبي للعام الثالث تواليًا

وقال صالح الجزيري مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي: "تدعم شراكتنا مع الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية خطواتنا نحو تحقيق رسالتنا الرامية إلى تشجيع ممارسة الرياضة، ونرحّب للعام الثالث بمباريات "إن بي إيه" التي تجعل أبوظبي محطّ أنظار العالم".

بدوره أكّد مارك تاتوم، نائب مفوض الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية والرئيس التنفيذي للعمليات أن "استضافة أبوظبي للمباراتين التمهيديتين اللتين تجمعان فريقي بوسطن سيلتكس ودنفر ناغتس، وهما من أفضل فرق دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، ستشكل دافعًا قويًا لنمو اللعبة في المنطقة".

وتتضمن اتفاقية الشراكة أيضًا إقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور إن بي إيه" في مدارس الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.

وقال ريتش غوثام رئيس بوسطن سيلتكس المتوّج بلقب الدوري 17 مرة: "يتمتع فريقنا بتاريخ عريق من التجارب العالمية، وبقاعدة جماهيرية واسعة في جميع أنحاء العالم، ونرحب بهذه الفرصة للعب أمام جمهور كرة السلة في أبوظبي".

وأوضح جوش كرونكي نائب رئيس مجلس إدارة كرونكي للرياضة والترفيه: "متحمسون في مؤسسة دنفر ناغتس لزيارة أبوظبي ونتطلع إلى هذه التجربة الفريدة، والمساهمة في توسيع الانتشار العالمي لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين".

فاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 123-113 و118-109 في 2022، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 111-99 و104-96 العام الماضي، من تمهيدي دوري السلة الأمريكي.

شارك: