ضربة موجعة في خاصرة كرة السلة الأردنية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-04 17:17
كرة السلة الأردنية تتلقى ضربة مؤثرة بعد إعلان الأهلي اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة الدوري (facebook.com/awni.dudu)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الأهلي الأردني، اليوم الإثنين، اعتذاره عن عدم المشاركة في بطولة الدوري للرجال في كرة السلة الأردنية والمزمعة إقامتها في أبريل/ نيسان المقبل.

ويُعد اعتذار الأهلي ضربةً موجعةً في خاصرة كرة السلة الأردنية، إذ إنه من أعرق الفرق وأكثرها ظفرًا بالألقاب.

وكان الوحدات صاحب الجماهيرية الكبيرة قد احتجب عن المشاركة في مسابقات الموسم الماضي رغم فوزه بلقب الدوري مرتين.

وبعدم مشاركة الوحدات واعتذار الأهلي، فإن المسابقات المحلية في كرة السلة الأردنية ستفتقد الكثير من عوامل نجاحها وجماهيريتها، فضلًا عن انعكاس ذلك على المستوى الفني للعبة بشكل عام.

تصريح نادي الأهلي

وقال عوني نغوي رئيس نادي الأهلي: "قرر مجلس إدارة النادي الأهلي الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة الرجال المقترحة إقامتها من الاتحاد الأردني لكرة السلة خلال الشهر المقبل".

وأوضح عبر حسابه في فيس بوك: "جاء القرار نتيجة عودة الاتحاد للتدخل في تعاقدات الأندية مع اللاعبين وآلية اختيارهم وتوزيعهم وهو ما حاربته الأندية في العام الماضي".

وأردف نغوي الذي تم انتخابه الشهر الماضي رئيسًا للأهلي: "كذلك نعتذر بسبب قيم الرعاية والجوائز التي ستحصل عليها الأندية مقابل المشاركة والفوز في البطولة، علمًا بأننا في النادي الأهلي لم نحصل على كامل مستحقاتنا من المشاركة والفوز ببطولة الموسم الماضي لغاية اللحظة".

البديل بعد الاعتذار

وقال نغوض: "وبناءً عليه، فقد تم اتخاذ القرار بالتركيز على دعم فرق الفئات العمرية في النادي والعمل على تطوير اللاعبين واللاعبات وبناء جيل منتمٍ لتمثيل الأهلي في السنوات القادمة بأفضل صورة ممكنة".

وختم حديثه بالقول: "بانتظار انتخابات الاتحاد الأردني لكرة السلة وعودة ممثلي الأندية لمجلس إدارة الاتحاد والمساهمة في اتخاذ القرارات، وتنظيم البطولات رسميًّا مستمر ومستدام، وبداية حقبة ديمقراطية جديدة تتعامل مع كافة أركان اللعبة بعدالة وحياد".

هل تتدخل اللجنة الأولمبية لإنقاذ كرة السلة الأردنية في الفترة القادمة؟

وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قد قررت مؤخرًا تجديد الثقة بمحمد عليان ليواصل مهمته رئيسًا للجنة الإدارية المؤقتة لاتحاد كرة السلة.

ولم تعقد أي انتخابات لاتحاد كرة السلة الأردني وهو ما تجده بعض الأندية مخالفةً صريحةً للتعليمات على عكس الاتحادات الرياضية الأخرى التي يتم تشكيل مجالس إداراتها من خلال صناديق الاقتراع.

وأصبح لزامًا على اللجنة الأولمبية التي تُعَدّ المظلة الرئيسة للاتحادات، التدخل لحل هذه الإشكاليات التي تحد من طموحات اللعبة وقد ترخي بظلالها السلبية على منتخب الأردن.

ويأتي اعتراض الأهلي، الذي سيؤثر بشكل أو بآخر على كرة السلة الأردنية في نفس توقيت بدء منتخب الأردن لكرة السلة مشواره في النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا حيث حلّقوا بالصدارة بعد الفوز على فلسطين والسعودية.

شارك: