منتخب الأردن لكرة السلة يفوز على فلسطين في التصفيات المزدوجة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-23 23:51
منتخب الأردن فاز على فلسطين 73-46 (facebook/JBF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب الأردن لكرة السلة بداية مثالية في النافذة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2025 في السعودية وكأس العالم 2027 في قطر بفوزه السهل على نظيره الفلسطيني 73-46.

وسيطر صقور الأردن على مجريات مباراة الجولة الأولى التي احتضنتها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات.

وانتهى الربع الأول من المباراة بالتعادل 16-16، قبل أن يفرض منتخب الأردن لكرة السلة سيطرته وينجح في إنهاء الربع الثاني بفارق 8 نقاط 34-26.

وفي الربع الثالث وسّع المنتخب الأردني الفارق إلى 29 نقطة لينتهي بنتيجة 59-30. وفي الربع الرابع والأخير، واصل "النشامى" هيمنتهم على مجريات اللعب وفازوا في المباراة بنتيجة 73-46.

وضمن مباريات المجموعة ذاتها، خسر المنتخب العراقي بنتيجة 58- 64 أمام ضيفه المنتخب السعودي في المباراة التي احتضنتها صالة الشعب بالعاصمة العراقية بغداد.

وأسهم في فوز الصقور لاعب الارتكاز أحمد الدويري الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة وقدم المجنس الأمريكي رونديه جيفرسون وفريدي إبراهيم مستوى متميزًا؛ خصوصًا في صناعة اللعب مع إسناد من أمين أبو حواس وأشرف الهندي حول القوس، وحضر اللاعبون؛ محمد شاهر وأحمد الحمارشة ومحمود الهزايمة ومالك كنعان وأحمد الحموري وعبد الله شتات وروحي الكيلاني على "البنش".

موعد مباراة منتخب الأردن لكرة السلة ونظيره السعودي

ويتوجه وفقد صقور الأردن إلى مدينة جدة لمواجهة المنتخب السعودي في النافذة الثانية من التصفيات عند الساعة 7:30 من مساء الإثنين المقبل حسب توقيت مكة المكرمة ويستضيف المنتخب الفلسطيني نظيره العراقي عند الثامنة مساء اليوم ذاته في العاصمة الأردنية عمان.

وكانت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للرجال، أسفرت عن وقوع منتخبات تايلند وأستراليا وكوريا الجنوبية وإندونيسيا في المجموعة الأولى، فيما جاءت منتخبات الصين تايبيه وهونغ كونغ والفلبين ونيوزيلندا في المجموعة الثانية، وحضرت منتخبات الصين وغوام واليابان ومنغوليا في المجموعة الثالثة.

وجاءت منتخبات إيران وكازاخستان وقطر والهند في المجموعة الخامسة، كما ضمت المجموعة السادسة منتخبات، البحرين وسورية ولبنان والإمارات.

وتقام تصفيات كأس آسيا بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل أول وثاني المجموعات الستة إلى نهائيات كأس آسيا بشكل مباشر، فيما يلعب ثوالث المجموعات الستة، تصفية إضافية يتأهل عنها أربع فرق لإكمال عقد الفرق المشاركة في البطولة.

شارك: