دوري السلة الأمريكي | دونتشيتش يتألق ووستبروك يكتب التاريخ

2023-01-31 13:27
بويان بوغدانوفيتش لاعب ديترويت بيستونز يحاول تعطيل لوكا دونتشيتش عن التسجيل خلال مباراة دالاس مافريكس (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تابع السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه، وقاد فريقه دالاس مافريكس للفوز على ضيفه ديترويت بيستونز (111-105) بتسجيله 53 نقطة فجر الثلاثاء، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، فيما بات راسل وستبروك عاشر أفضل ممرّر في تاريخ البطولة، في خسارة فريقه لوس أنجلوس ليكرز على أرض بروكلين نتس (104-121).

وهي المرة الرابعة التي يسجل فيها دونتشيتش 50 نقطة على الأقل، في إنجاز فريد من نوعه هذا الموسم.


حاول بيستونز تشتيت تركيز النجم السلوفيني (2.01 م) في نهاية اللقاء، إلاّ أن ابن الـ23 عامًا حافظ على دقته، وأضاف إلى رصيده 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، بعد عودته عقب التواء طفيف في كاحله أبعده مباراة واحدة.

وحافظ دالاس على مركزه السادس في المنطقة الغربية برصيد 27 فوزًا مُقابل 25 هزيمة خلف غولدن ستايت ووريورز، حامل اللقب، الفائز على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر (128-120).

كاري يقترب من تريبل دابل

ويدين ووريورز بفوزه الثالث تواليًا إلى نجمه ستيفن كاري، الذي اقترب من تحقيق تريبل دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 38 نقطة و12 تمريرة حاسمة و8 متابعات، إضافة إلى نجاحه في امتحان الرميات الثلاثية (8 من 14)، وأسهم كلاي تومسون بـ28 نقطة للفريق الفائز.

وقال ستيف كير مدرب ووريورز: "كنت سعيدًا بالطريقة التي استجاب بها اللاعبون، وأغلقنا المباراة بشكل جيد، لقد كانت أمسية جيدة بشكل عام"؛ قبل أن يُضيف: "حدّد الربع الأول مسار المباراة، كانوا يسبحون عكس التيار في الأرباع الثلاثة المتبقية".

ماجيك يوقف سلسلة انتصارات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز

وتوقفت سلسلة انتصارات فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة نجمه الكاميروني جويل إمبيد بخسارته أمام أورلاندو ماجيك (109-119).

وتوقع الجميع أن يحقق سفنتي سيكسرز فوزه الثامن تواليًا أمام فريق يحتل المركز الثالث عشر في المنطقة الشرقية، إلا أنه لم يكن على قدر التوقعات ليتراجع للمركز الثالث خلف ميلووكي باكس.

وأهدر سفنتي سيكسرز تقدمه بفارق 21 نقطة في الشوط الأوّل، حيث بدا أن الفريق يفتقد الرغبة في إنهاء مهمته بنجاح، فيما سجل لاعب الارتكاز إمبيد 30 نقطة والتقط 11 متابعة.

في المقابل، استغل ماجيك -على أفضل وجه- افتقاد الفريق المنافس الدقة والذي خسر 19 كرة، واعتمد على لاعبه الأمريكي-الإيطالي باولو بانكيرو (20 عامًا)، الذي أحرز 29 نقطة و9 متابعات، فيما أضاف الألماني موريتس فاغنر 22 نقطة، وشقيقه الأصغر فرانتس 19.

ومن جانبه أثنى جمال موسلي مدرب أورلاندو على لاعبيه قائلًا: "أنا فخور جدًا بهؤلاء الشباب".

وتابع: "الطريقة التي بدأ بها الشوط الأول.. كنا خارج الأجواء قليلًا، لكننا جمعنا أنفسنا مع نهاية الشوط الأوّل، وتحدثنا عن أسلوب اللعب وما يمكننا القيام به، وأظهرنا ذلك".

وختم: "يظهر تطورنا وأننا نتعلم من تجاربنا.. لقد وجدنا طريقة للعودة والإيمان ببعضنا البعض".

وفاز بروكلين نتس على لوس أنجلوس ليكرز (121-104)، في ظل غياب نجمي الفريق ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس.

وظل ليكرز في أجواء اللقاء حتى الربع الثالث بفضل تألق وستبروك الذي بات عاشر أفضل ممرر في تاريخ الدوري مع تمريراته الـ 10 الحاسمة أمام نتس، وأضاف إليها 17 نقطة و8 متابعات.

غير أن ليكرز قد انهار في الربع الأخير بمواجهة كايري إرفينغ (26 نقطة) ورفاقه الذين نجحوا في قلب النتيجة لبروكلين رابع المنطقة الشرقية، والذي غاب عن صفوفه كيفن دورانت.

ورغم أن ليكرز مُنِي بخسارته الثانية تواليًا، فإن "الملك" جيمس، الذي حضر في الملعب إلى جانب ديفيس، لم يفقد ابتسامته، برغم احتلال الفريق للمركز الثالث عشر في المنطقة الغربية ما يحول دون مشاركته في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، خلف بورتلاند ترايل بلايزرز الفائز على أتلانتا هوكس (129-125).

ويدين بورتلاند بفوزه إلى داميان ليلارد ونقاطه الـ42، فيما ردّ نجم أتلانتا ديجونتي موراي بتسجيله 40 نقطة.

وفاز ساكرامنتو كينغز على مينيسوتا تمبروولفز (118-111) بعد التمديد، حيث تألق تري لايلز القادم من دكة البدلاء في صفوف كينغز بتسجيله 8 من أصل 15 نقطة سجلها فريقه في الشوط الإضافي، فيما كان أفضل مسجل دي أيرون فوكس مع 32، إضافة إلى الليتواني دومانتاس سابونيس صاحب 17 نقطة و13 متابعة قبل أن يخرج للأخطاء الستة إثر صراع محتدم مع الفرنسي رودي غوبير (19 نقطة و14 متابعة).

وفي سان أنطونيو، حيث لم يفز واشنطن ويزاردز منذ 11 ديسمبر/ كانون الأوّل 1999، كان البديل الصربي دني أفدييا حاسمًا بتسجيله 25 نقطة، وهو رقم قياسي شخصي، ليسمح لفريقه بالفوز على صاحب الأرض سبيرز (127-106)، وهو الفوز السادس تواليًا لويزاردز الذي يحتل المركز التاسع في المنطقة الشرقية.

نتائج دوري السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية

  • دالاس مافريكس - ديترويت بيستونز (111 – 105)؛
  • بروكلين نتس - لوس أنجلوس ليكرز (121 – 104)؛
  • بورتلاند ترايل بلايزرز - أتلانتا هوكس (129 – 125)؛
  • فينيكس صنز - تورونتو رابتورز (114 – 106)؛
  • مينيسوتا تمبروولفز - ساكرامنتو كينغز (111 – 118) بعد التمديد؛
  • أوكلاهوما سيتي ثاندر - غولدن ستايت ووريورز (120 – 128)؛
  • سان أنطونيو سبيرز - واشنطن ويزاردز (106 – 127)؛
  • فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - أورلاندو ماجيك (109 – 119).
شارك: