ناغتس يتغلب على ليكرز بآخر ثانية ويقترب من نصف النهائي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 14:33
نيكولا يوكيتش وأنتوني دافيز من المباراة الثانية بين ناغتس وليكرز (NBA.com)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

خطف دنفر ناغتس حامل اللقب، فوزًا ثمينًا من منافسه لوس أنجليس ليكرز في الثانية الأخيرة، أمس الإثنين (فجر اليوم بتوقيت البلاد العربية وغرينتش)، بنتيجة 101-99 ليتفوق 2-0 ويتقدم خطوة إضافية نحو التأهل إلى نصف نهائي المنطقة الغربية ضمن الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA" .

وشهدت المواجهة الأخرى بين نيويورك نيكس وفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز سيناريو دراماتيكيًا، حيث نجح نيكس في تحقيق ريمونتادا نارية بعد تسجيله ثماني نقاط في الثواني الثلاثين الأخيرة ليتغلب على  ضيفه سيكسرز بنتيجة 104-101 رافعًا رصيده إلى مباراتين مقابل لا شيء في سلسلة الفريقين التي تجمعهما في المنطقة الشرقية، وهو الحال نفسه لدى كليفلاند كافالييرز الذي تفوق 2-0 على ضيفه أورلاندو ماجيك بعد حسم المواجهة الثانية بنتيجة 96-86.

يوكيتش يقود ناغتس لفوز صعب

في المباراة الأولى، تعملق نجم ناغتس نيكولا يوكيتش ليحرز ثلاثة أرقام مزدوجة "تريبل دابل" كعادته هذا الموسم، مع 27 نقطة و20 متابعة و10 تمريرات حاسمة، كما برز صانع اللعب الكندي جمال موراي بتسجيله 20 نقطة من بينها 14 في الوقت الحسّاس من المباراة بالربع الأخير، ومن بينها سلّة الفوز في الثانية الأخيرة.

ملخص المباراة

وقال موراي بعد المباراة لقناة "تي أن تي": "قلت لزملائي عندما كنت أعاني، سوف أبحث عنكم"، وتابع: "لكن كل واحد منهم قال لي أن استمر في التسديد".

وأضاف: "طلبوا مني أن أبقى شرسًا واستمر في السعي للتسجيل. كانت الكرة معي قبل ثوانٍ معدودة وعرفتُ بعد أن نجحت في عدد من التسديدات أنّ المحاولة التالية سوف تنجح أيضًا".

وبهذا الفوز، وصل ناغتس للانتصار العاشر تواليًا على حساب رفاق ليبرون جيمس، والتي تعود إلى السلسلة التي جمعتهما في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي.

من جانبه، سجّل ليبرون جيمس 26 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، إلا أنها لم تكن كافية، حيث استطاع ناغتس حسم اللقاء بعد أن عادل مايكل بورتر جونيور النتيجة 95-95 قبل انتهاء المباراة بدقيقة و15 ثانية، ورغم أنّ الملك جيمس تقدم لفريقه مجددًا، لكنّ موراي كان نجم اللحظات الأخيرة بامتياز.

شارك: