"عشب" بيرنابيو يشكل صداعًا في رأس تشافي قبل الكلاسيكو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-20 19:39
تشافي هيرنانديز مدرب نادي برشلونة الإسباني برفقة لاعبه أندرياس كريستنسن (X/Forcabarca_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعاني مدرب نادي برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز من صداع حقيقي اسمه "عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو"، قبل مواجهة الغريم التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو.

ويلتقي برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، غدًا الأحد، في العاصمة الإسبانية مدريد ضمن الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني.

ويمثل الكلاسيكو منعرجًا حقيقيًّا في سباق التتويج بلقب "الليغا" بين الغريمين التقليديين، على اعتبار أن الفريق الملكي يحتل الصدارة برصيد 78 نقطة، ثم يأتي خلفه "البرسا" في المركز الثاني بـ 70 نقطة، ويحتاج ريال مدريد للفوز للاقتراب أكثر من اللقب، بينما يطمح الفريق الكتالوني للانتصار للإبقاء على حظوظه في التتويج.

تشافي متخوف من عشب ملعب سانتياغو بيرنابيو قبل الكلاسيكو

ذكر موقع "Relevo" الإسباني أن تشافي مدرب برشلونة لا يفكر في كيفية تجاوز ريال مدريد فقط جلال لقاء الكلاسيكو، وتقليص الفارق إلى 5 نقاط في مقدمة الترتيب، من أجل مواصلة المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بل إنه متخوف أيضًا من حالة عشب الملعب الذي ستقام عليه المباراة.

وأضاف نفس المصدر أن تشافي وصلته تقارير بأن حالة عشب ملعب بيرنابيو، تعيق طريقة لعب فريقه في تمرير الكرة بسرعة واللعب على الأطراف، وحسب ذات المصدر، فإن أطراف أرضية الميدان هي المنطقة الأكثر تضررًا، ولم يجد القائمون عليها حلًّا لإصلاحها حتى الآن.

ولعل أن ما يزيد من مخاوف مدرب "البرسا"، هي تصريحات بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بعد نهاية مباراته أمام ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والتي طالب فيها رئيس الفريق الملكي فلورنتينو بيريز ساخرا بالاعتناء بعشب الملعب.

وقبله كان رودري، لاعب مانشستر سيتي قد اشتكى أيضًا من الأمر ذاته، بعد نهاية المباراة الودية التي لعبها مع منتخب بلاده إسبانيا أمام البرازيل شهر مارس/ آذار الماضي، وانتهت بالتعادل بنتيجة (3-3).

للإشارة، فإن تشافي وقبل مواجهته لريال مدريد في "كلاسيكو" الغد، فقد سبق له ملاقاة الغريم التقليدي 3 مرات فوق أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في جميع المسابقات، وتمكن من تحقيق انتصارين، مقابل تعرضه لهزيمة واحدة.

ويدخل برشلونة الكلاسيكو بعد أيام قليلة من خيبة الإقصاء أمام باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عكس ريال مدريد المنتشي بتأهل إلى نصف النهائي على حساب مانشستر سيتي.

شارك: