اسم "مايكل جوردان" يُطلق على جائزة أفضل لاعب في الـNBA

2022-12-14 02:10
أسطورة كرة السلة الأمريكي مايكل جوردان (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعادت رابطة دوري كرة السلة الأمريكية للمحترفين تسمية الجائزة الممنوحة لأفضل لاعب في الموسم الاعتيادي باسم الأسطورة مايكل جوردان، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع أنه أحد أعظم اللاعبين في التاريخ.

والجائزة المصنوعة من البرونز هي واحدة من ست جوائز أُعيد تسميتها، وكشفت رابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة النقاب عنها، اليوم الثلاثاء.

وستكون الجائزة على شكل لاعب يكسر صخرة للوصول لكرة سلة من الكريستال، تتكون من 23 نقطة، في إشارة لرقم قميص جوردان التاريخي الشهير.

تفاصيل تصميم الجائزة 

وكُتب اسم جوردان على الجائزة بشكل هندسي مكون من ستة أضلاع في إشارة إلى ستة ألقاب حققها مع شيكاغو بولز، فيما تأتي قاعدة الجائزة مكونة من خمسة أضلاع في إشارة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب خمس مرات خلال مسيرته.

والجوائز الأخرى التي أُعيد تسميتها هي كأس جيري ويست لأكثر لاعب تأثيراً في الأوقات الحاسمة، وجائزة حكيم أولاجوان لأفضل مدافع، وجائزة ويلت تشامبرلين لأفضل لاعب مبتدئ، وجائزة جون هافليك لأفضل بديل، وجائزة جورج ميكان للاعب الأكثر تطوراً.

وقال آدم سيلفر، مفوض الرابطة الوطنية، في إفادة صحفية: "مجموعتنا الجديدة من الجوائز تحتفل بمجموعة من أعظم اللاعبين وأكثرهم تأثيراً في تاريخ الدوري الأمريكي للمحترفين".

وأضاف: "في الوقت الذي نقدم فيه الجوائز لأفضل اللاعبين في الدوري في كل موسم، فنحن نعرب عن تقديرنا للأساطير الذين يجسدون هذه الجوائز المرموقة".

شارك: