بروكلين نتس يفوز على ميامي هيت.. ويخسر جهود دورانت

2023-01-09 11:23
كيفن دورانت نجم بروكلين نتس خرج مصابًا بالربع الثالث من مواجهة ميامي هيت (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

حقق بروكلين نتس فوزا بشق الأنفس، 102-101، على حساب ميامي هيت فجر الإثنين في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، في مباراة شهدت خسارته جهود نجمه كيفن دورانت الذي تعرض لإصابة في الركبة خلال الربع الثالث.

دورانت، الذي بلغ معدله 30 نقطة في المباراة الواحدة لنتس المنتفض في الموسم الحالي، تعرّض للإصابة قبل دقيقة من نهاية الربع الثالث، بعدما اصطدم به لاعب هيت جيمي باتلر.

وبقي دورانت جالسا على أرض الملعب لبعض الوقت محاولا الاستمرار في اللعب، قبل أن يغادر إلى غرف الملابس.

وقال مدرب نتس، جاك فون: "سيخضع للتقييم غدا، وسنملك حينها المزيد من المعلومات، ومن المرجح أن يخضع لصور أشعة، فقط للتأكد من أنه في حالة جيدة".

وتقدم ميامي 101-100 بعد سلسلة من المحاولات الناجحة لباتلر، لكن بعدما أضاع إرفينغ محاولة ثلاثية قبل 5.5 ثانية من نهاية الوقت، نجح لاعب نتس رويس أونيل في التقاط الكرة وتسجيل سلّة الفوز.

وكان كايري إرفينغ أفضل مسجّل للفريق الفائز بـ20 نقطة، فيما أنهى دورانت اللقاء بـ17 نقطة في 30 دقيقة، بينما كان باتلر أفضل مسجّل لهيت بـ26 نقطة، لكنه أضاع محاولة الفوز في الثانية الأخيرة.

هاردن يقود سيفنتي للفوز على بيستونز

في مباراة أخرى، أحرز جيمس هاردن ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" ليقود فريقه فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز للفوز على ديترويت بيستونز 123-111.

وإلى جانب نقاطه الـ20، قام هاردن بـ11 متابعة و11 تمريرة حاسمة في ثاني "تريبل دابل" له هذا الموسم، ليساعد فريقه على تعويض غياب جويل إمبيد وبي جي تاكر، وغاب إمبيد للمباراة الثالثة تواليا بسبب إصابة في القدم، فيما يعاني تاكر من التهابات الجيوب الأنفية.

ممفيس غريزليس يتحدى الغيابات ويعبر يوتا جاز

ورغم غياب أبرز نجومه، فاز ممفيس غريزليس على يوتا جاز بنتيجة 132-118، وكان ديزموند باين أفضل مسجّل للفائز الذي افتقد نجمه جا مورانت، برصيد 24 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.

ورفع ممفيس، الذي غاب عنه لاعب الارتكاز ستيفن أدامز، رصيده الى 26 انتصارًا و13 خسارة، متساويا مع دنفر ناغتس في صدارة ترتيب المنطقة الغربية.

دالاس مافريكس يخسر أمام أوكلاهوما سيتي وفوز تمبروولفز

وخسر دالاس مافريكس، في ظل غياب نجمه السلوفيني لوكا دونتشيتش، أمام مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 120-109، وسجّل تشاي غلجيوس-ألكساندر 33 نقطة لثاندر.

وفي هيوستن، عوّض مينيسوتا تمبروولفز تأخره بفارق 20 نقطة في النصف الأول، ليهزم روكتس 104-96، وسجّل دانجيلو راسل 22 نقطة، وأضاف أنتوني إدواردز 21 نقطة لمصلحة الفريق الفائز.

شارك: