لبيرون جيمس يتألق مع ليكرز.. ودونتشيتش يبدع مع مافريكس

2023-01-08 18:58
لبيرون جيمس يسجل في سلة ساكرامنتو كينغز بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

واصل لوس أنجلوس ليكرز صحوته في الآونة الأخيرة، مُحققًا فوزه الخامس تواليًا، إثر تغلبه على ساكرامنتو كينغز (136-134)، بفضل 37 نقطة لليبرون جيمس ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، في حين واصل السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه في صفوف دالاس مافريكس، مُسجّلًا "تريبل دبل" للمرة التاسعة هذا الموسم.

واستمر ليبرون جيمس، بعمر الثامنة والثلاثين، في التألق، ونجح في القيام بـ8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وبات على بعد 423 نقطة من الرقم القياسي المُسجل باسم الأسطورة كريم عبد الجبار (38387 نقطة).

وأسهم المخضرم الآخر راسل وستبروك في فوز ليكرز؛ بتسجيله 23 نقطة و5 متابعات و15 تمريرة حاسمة، وبات ثاني لاعب احتياطي يُسجّل هذه الأرقام مُنذ أنّ بدأت الإحصائيات موسم 1970-1971.

جاءت المباراة متكافئة، تقدم فيها ساكرامنتو في الربع الأول بفارق نقطة واحدة 38-37، ورد ليه ليكرز التحية في الربع الثاني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 73-73.

واستمر السيناريو ذاته في الربع الثالث (36-36)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لليكرز في الربع الأخير الذي حسمه بفارق نقطتين، إثر رميتين حرتين للنجم الألماني دينيس شرودر في الثواني الأخيرة (27-25)، ليخرج ليكرز مُنتصرًا.

وتحدث جيمس عن صحوة ليكرز في الأسابيع الأخيرة، بقوله: "ندخل المباريات بعقلية مختلفة، ونحاول اللعب بطريقة هجومية منذ البداية. بات لدينا توازن أكبر بين الهجوم والدفاع، والجميع يعمل بقلب واحد".

لوكا دونتشيتش يواصل تألقه مع دالاس مافريكس

وتابع نجم دالاس مافريكس، السلوفيني لوكا دونتشيتش، تألقه هذا الموسم؛ بنجاحه في "تريبل دبل" جديد خلال قيادة فريقه الى الفوز على نيو أورليانز بيليكانز (127-117).

وسجل دونتشيتش، أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، 34 نقطة و10 تمريرات حاسمة ومثلها متابعات، محققا "تريبل دبل" التاسع له هذا الموسم والخامس والخمسين في مسيرته، ووحده الصربي نيكولا يوكيتش يتفوق علي دونتشيتش في هذه الفئة الإحصائية؛ بتسجيله 10 "تريبل دبل" هذا الموسم في صفوف دنفر ناغتس، أمّا افضل مسجل في صفوف الخاسر (بيليكانز)، فكان جوناس فالانسيوناس مع 25 نقطة و10 متابعات. 

وسجّل جايسون تاتوم 34 نقطة ليقود بوسطن سيلتكس، متصدر المنطقة الشرقية، إلى الفوز على سان أنطونيو سبيرز (121-116)؛ بتسجيله 34 نقطة بينها السلة التي منحت فريقه التقدم قبل 33 ثانية من نهاية المباراة.

وأسهم أيضًا في الفوز كل من جايلين براون مع 29 نقطة، ومالكولم بروغدون مع 23 نقطة، وعزز سيلتكس رصيده هذا الموسم من خلال تحقيقه فوزه الثامن والعشرين مقابل 12 هزيمة.

ولم يكن فوز سيلتكس سهلا، لأن سبيرز نجح في ادراك التعادل 116-116 قبل النهاية بـ37 ثانية بفضل ثلاثية لجوش ريتشاردسون، لكن تاتوم سجل سلة، وأضاف فريقه 3 نقاط من ثلاث رميات حرة ليفوز بالمباراة.

وأعرب مدرب بوسطن، جو ماتزولا، عن رضاه عن أداء فريقه، بقوله: "لدينا الكثير من الأمور التكتيكية نستطيع تحسينها. كنا في حاجة إلى مباراة من هذا النوع، حيث تقلبت النتيجة مرات عدة، لكني سعيد بالطريقة التي أدرنا بها اللقاء، خاصةً في الدقائق الاخيرة".

وكان بوسطن افتتح سلسلة من أربع مباريات خارج ملعبه بالخسارة أمام دنفر ناغتس وأوكلاهوما سيتي ثاندر، قبل أنّ يُحقق فوزًا صريحًا على دالاس الخميس ثم على سبيرز.

ومني غولدن ستايت ووريورز بطل الموسم الماضي بخسارة مفاجئة على أرضه أمام أورلاندو ماجيك (101-115).

واستمر غياب النجمين ستيفن كاري وكلاي طومسون عن صفوف ووريورز، وكان أفضل المُسجّلين في صفوفه أنتوني لامب مع 26 نقطة، في حين كان باولو بانشيرو الأفضل في صفوف الفائز بتسجيله 25 نقطة. 

والفوز هو الأول لماجيك على ووريورز في عقر دار الأخير منذ كانون الأول/ ديسمبر عام 2012.

وأسهم ديمار ديروزان وزاك لافين في فوز شيكاغو بولز على يوتا جاز (126-118)، فسجّل الأول 36 نقطة والثاني 35.

شارك: