المغيصيب: نستهدف تنظيم العديد من بطولات السلة للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 22:44
من مؤتمر الاتحاد القطري لكرة السلة (X-qatarbf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الاتحاد القطري لكرة السلة عن تفاصيل بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 سنة للعبة، والتي يستضيفها الاتحاد القطري وتنطلق اليوم بصالة نادي الغرافة، وتستمر حتى 24 سبتمبر/ أيلول الجاري، بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمهم إلى مجموعات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاتحاد القطري لكرة السلة بفندق أزدان الدفنة، بحضور محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد، وهاجوب كاجيريان الأمين العام للاتحاد الآسيوي للعبة، وسعدون صباح الكواري أمين السر العام للاتحاد القطري، والدكتور خالد القحطاني رئيس اللجنة الإعلامية.

في بداية المؤتمر رحب المغيصيب بالحضور، وقال إن بطولة كأس آسيا تحت 16 سنة للعبة هي النسخة الثانية على التوالي التي يستضيفها اتحاد كرة السلة، مشيرًا إلى أن الاتحاد سيقوم في السنوات القادمة بتنظيم العديد من البطولات التي تستهدف الفئات السنية؛ لأنهم نجوم المستقبل وهي الفئة التي تحتاج للكثير من الاهتمام.

وأشار رئيس الاتحاد القطري إلى أنه أمام تحد كبير يتمثل في الاستحقاقات المقبلة، بعد النجاحات التي تحققت مؤخرًا.

وقال المغيصيب: "نواصل جهودنا في استضافة وتنظيم البطولات الدولية التابعة للاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، ونمضي في خطتنا المتمثلة في استقطاب الفئات السنية وتطويرها وتوفير جميع الفرص التي تسهم في صقل مواهبها"، مبينًا أن استضافة هذه البطولة تعد خطوة لتنفيذ هذه الأهداف الإستراتيجية التي وضعتها اللجنة الأولمبية القطرية.

وأوضح أنهم عملوا على اختيار عدد من المواهب وإدماجها في معسكرات تدريبية عالمية؛ لتخضع هذه المواهب لبرنامج تدريبي مكثف وتشارك في البطولات، وتابع: "سنقدم كل الدعم للفئات السنية لخلق منتخبات واعدة للمستقبل".

وبدوره قدم هاجوب كاجيريان، الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة، الشكر لكافة أعضاء الاتحاد القطري للعبة الذين بذلوا مجهودات كبيرة لاستضافة هذه البطولة.

وقال: "هذه البطولة للفئات الأصغر التي ننظمها بآسيا وهم نجوم آسيا والمستقبل، كما أن أغلب اللاعبين المشاركين في البطولة يلعبون مع أنديتهم في هذه الفئة العمرية.. وهذه بطولة نجوم وليست عادية".

وقال هاجوب: "قطر استطاعت أن تفرض نفسها واسمها مؤخرًا، وتميزت في استضافة بطولة الناشئين في النسخة الماضية، وقادرة على تنظيم أفضل النسخ، وبطولات قطر من البطولات المحببة إلى قلبي".

وعن التعاون مع الاتحاد القطري لكرة السلة للمونديال، قال: "مؤكد أن الاتحاد الآسيوي سيعمل جاهدًا من الآن للتعاون مع الاتحاد القطري من أجل استضافة كأس العالم 2027".

وحول جاهزية منتخب العنابي للبطولة، قال الكواري، أمين السر العام للاتحاد: "مجموعة قطر بالبطولة تضم منتخبات إيران واليابان والسعودية، وهي منتخبات جيدة ولها تاريخ كبير في هذه اللعبة.. كما أن المنتخبات القطرية عودتنا على حصد الإنجازات في كل الألعاب، وعلى الاجتهاد والتنافس لتحقيق أفضل النتائج المرجوة، ومنتخب ناشئي كرة السلة سيواصل السير على نفس هذا المنوال لتحقيق نتيجة جيدة في هذه البطولة".

وأضاف الكواري: "المنتخب الوطني قادم من معسكر إعدادي في البوسنة وبعدها خاض خليجية السلة وحصل على اللقب من السعودية".

وعقب انتهاء المؤتمر، عُقِد بصالة فندق أزدان الاجتماع الفني للبطولة بحضور أمين السر العام والمدير العام للاتحاد الآسيوي لكرة السلة وممثلي الفرق المشاركة.  

تعيين سعدون الكواري في المجلس الدولي لكرة السلة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة تعيين الأمين العام للاتحاد القطري لكرة السلة سعدون الكواري عضوًا في المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة في إنجاز كبير وجديد لكرة السلة القطرية.

وأخطر الاتحاد الدولي قطر اختيار الكواري عضوًا في لجنة الاتحاد الدولي لكرة السلة 3x3 لمدة 4 سنوات، وتحديدًا خلال الفترة 2023-2027. 

ويعكس هذا التعيين الخبرات الإدارية الكبيرة التي يتمتع بها الكواري؛ إذ أكد أندرياس زاجكليس الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة في تصريح بهذه المناسبة، أنه من الكفاءات المميزة والقادرة على عمل الإضافة في المجلس الدولي. ويضم المجلس نخبة من الكوادر والخبراء على مستوى اللعبة لتطوير كرة السلة على كافة الأصعدة والمستويات.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها مسؤول كرة سلة قطري على هذا التكريم والاختيار المهم من المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة عيّن كلًا من سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني، والسيد محمد سعد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة في عضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة.

شارك: