تعيين ثنائي قطري بعضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 16:47
الهيئة الدولية لكرة السلة هي هيئة منبثقة عن الاتحاد الدولي وتُعد معنية بتطوير اللعبة (Qatar Basketball FD)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة عن تعيين رئيسه سعود بن علي آل ثاني، ورئيس الاتحاد القطري للعبة، محمد سعد المغيصيب، في عضوية مجلس إدارة الهيئة الدولية لكرة السلة "FIBA Foundation" للفترة بين 2023 و2027.

وتُعد هذه الهيئة المعنية بتطوير لعبة كرة السلة، بانبثاق عن الاتحاد الدولي لكرة السلة، ويمثل تعيين سعود بن علي آل ثاني والمغيصيب، إنجازًا جديدًا للكوادر القطرية، التي تحظى فعليًا بثقة كبيرة من مختلف المنظمات الدولية.

وجاء تعيين الكادرَين القطريَين تقديرًا لجهودهما الملموسة في تطوير لعبة كرة السلة عالميًا، ولما يتمتعا به من خبرة إدارية على مستوى اللعبة، وإسهامات متميزة في تطوير اللعبة عبر دعم الأندية والمنتخبات الوطنية، ودورهما الكبير في فوز قطر بشرف استضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

ويحمل تعيين الثنائي القطري في الهئية الدولية اعترافًا جديدًا بالنجاحات الكبيرة التي قدمتها قطر في استضافة العديد من البطولات بكرة السلة، إلى جانب التطور الكبير الذي حظيت به اللعبة في الدولة القطرية خلال الفترة الأخيرة.

يُذكر أن الهيئة الدولية لكرة السلة "FIBA Foundation" تضم نخبة من الكوادر والخبراء على مستوى اللعبة، لتطوير كرة السلة على كل الأصعدة والمستويات.

يُذكر أن نهائيات كأس العالم لكرة السلة 2023، التي أُقيمت في الفلبين وإندونيسيا واليابان، اختُتمت منافساتها أمس الأحد، بتتويج منتخب ألمانيا باللقب، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 83-77 على نظيره الصربي بنهائي البطولة.

شارك: