شاهد | قطر تتسلم رسميا تنظيم مونديال السلة 2027

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 17:46
دولة قطر تتسلم الكرة الرسمية لتنظيم مونديال كرة السلة 2027 (X/qatar_olympic)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تسلمت دولة قطر، اليوم، رسميًّا كرة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027، وذلك خلال المراسم التي أقيمت خصيصًا لهذه المناسبة على هامش حفل اختتام كأس العالم لكرة السلة 2023 في العاصمة الفلبينية، مانيلا.

وخلال الحفل، سلّم مانويل بانغيلينان، رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم 2023 في الفلبين الكرة إلى هامان نيانغ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، والذي مررها بدوره إلى محمد المغيصيب رئيس الاتحاد القطري للعبة والشيخة أسماء آل ثاني، مدير إدارة التسويق والاتصال باللجنة الأولمبية القطرية. 

وقال المغيصيب بهذه المناسبة: "نحن سعداء بهذه المناسبة وتسلّم كرة كأس العالم لكرة السلة، وقد أتيحت لنا فرصة الاطلاع عن كثب على التجربة التنظيمية للفلبين وما رافقها من تنظيم مميز". 

وأضاف: "إن استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الضخم لأحد الألعاب الأكثر جماهيرية على مستوى العالم ما هي إلا خطوة أخرى في مسيرتنا الرياضية، وسوف نحرص على الاستفادة من هذه الفرصة لتنظيم نسخة استثنائية تجذب اهتمام فئة جديدة من المتابعين والمشجعين".

وكان الاتحاد الدولي لكرة السلة أعلن عن فوز دولة قطر باستضافة كأس العالم 2027 خلاله اجتماعه الذي عُقِد في 28 أبريل/نيسان الماضي بالعاصمة الفلبينية مانيلا.

وأعلن المجلس المركزي للاتحاد الدولي عن قراره بعد تقييمه للملفات التي تقدّمت بها الدول المرشحة، حيث شكّلت دولة قطر الخيار الأبرز لاستضافة نسخة العام 2027 من البطولة، التي ستُقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وذكر الاتحاد الدولي الأسباب التي دعته لترجيح كفة الملف القطري، قائلًا إنّ مِن أهمها المرافق الاستثنائية التي تمتلكها دولة قطر وحرصها الكبير على تطوير الرياضة، إلى جانب الرصيد الهائل الذي تمتلكه في استضافة كبرى البطولات الرياضية وآخرها استضافة كأس العالم قطر 2022، الأمر الذي يؤكد أن هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ، بل جاء نتيجة جهد وعمل متواصلين ونجاح للرياضة القطرية.

كما يولي الملف القطري أهمية خاصة لمخططات الإرث من أجل تأكيد إسهام البطولة في تطوير كرة السلة في المنطقة والعالم، وفي ظل جاهزية المرافق الرياضية التي ستستضيف كأس العالم لكرة السلة 2027، ستصبح تلك النسخة من البطولة أكثر النسخ استدامةً في تاريخها.

وستستضيف قطر المونديال الثالث تواليًا في قارة آسيا بعد أن أُقيمت نسخة 2019 في الصين، في حين تستضيف كل من الفلبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 الجارية حاليًا.

وستشكل مشاركة 32 منتخبًا في منافسات كأس العالم لكرة السلة 2027 التي ستُقام في مدينة الدوحة فرصة سانحة أمام الجماهير لإثراء تجربتها مع هذه البطولة ولحضور عدد أكبر من المباريات.

شارك: