إنجاز ميتشل يقود كافالييرز لفوز مثير على شيكاغو بولز

2023-01-03 12:30
دونوفان ميتشل يحتفل خلال فوز كليفلاند كافالييرز على شيكاغو بولز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

دوّن دونوفان ميتشل اسمه في سجلات الأرقام القياسية؛ بتسجيله 71 نقطة، في ثامن أعلى رصيد تهديفي في مباراة في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين، وقاد فريقه كليفلاند كافالييرز لقلب تأخره بفارق 21 نقطة أمام شيكاغو بولز، إلى فوز مستحق بنتيجة (145-134) بعد التمديد.

وبات ميتشل سابع لاعب يسجل 70 نقطة أو أكثر في مباراة، كما أصبح أوّل لاعب من كافالييرز يُسجّل 60 نقطة في مباراة في الدوري العادي، فيما أضاف إلى رصيده التهديفي 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات.

لأول مرة مُنذ إنجاز كوبي براينت

وتعتبر النقاط الـ 71 التي سجّلها ميتشل الأعلى في مباراة مُنذ أن سجّل نجم لوس أنجليس ليكرز الراحل كوبي براينت 81 نقطة أمام تورنتو رابتورز في عام 2006.

ويحمل الأسطورة ويلت تشامبرلاين الرقم القياسي لعدد النقاط في إحدى المباريات مع 100 نقطة، سجلها بقميص فيلادلفيا ضد نيويورك نيكس في 2 مارس/ آذار 1962.

أشاد ميتشل خلال مقابلة أجراها في ملعب "روكيت مورغدج فيلدهاوس"، الذي شهد إنجازه، عقب نهاية المباراة في كليفلاند برفاقه، قائلًا: "بدايةً وقبل كل شيء، زملائي في الفريق".

وتابع تحت وابل من التصفيق وهتاف الجماهير: "أعلم أنني سجّلت 70 نقطة، لكن لم يكن بإمكاني تحقيق هذا الإنجاز من دونهم، لن نكون في هذا المركز بدون اللاعبين الذين يسهمون في الألعاب الحاسمة وهذه هي الحقيقة".

أداء قوي من دونوفان ميتشل أمام بولز

ورغم تقدم شيكاغو بفارق 21 نقطة في الربع الثاني، ثم بفارق 18 في الربع الثالث، قلب كافالييرز الطاولة على ضيفه، فيما فرض ميتشل وقتًا إضافيًا عندما التقط متابعة، بعدما أهدر عمدًا رمية حرة ليسجل سلة التعادل قبل 3 ثوانٍ من صافرة النهاية.

وسجل ميتشل 22 رمية من أصل 34 من المسافة القريبة، وأضاف 7 رميات ثلاثية، ليحمل كافالييرز على كتفيه بغياب نجمي الفريق داريوس غارلاند وإيفان موبلي.

وتابع ميتشل استعراضه بعد التمديد فسجل 13 نقطة، منها الرمية الثلاثية في مستهل الشوط الإضافي، ليضع فريقه في المقدمة للمرة الأولى في المباراة.

ليبرون جيمس يتألق مع لوس أنجليس ليكرز

في سان فرانسيسكو، سجل كلاي تومسون 54 نقطة، في حصيلة نقاط هي الأعلى له هذا الموسم، في فوز فريقه غولدن ستايت ووريورز على ضيفه أتلانتا هوكس (143-141) بعد شوطين إضافيين.

وحقق ووريورز، حامل اللقب، الذي افتقد مرة جديدة جهود نجمه ستيفن كاري، فوزه الخامس تواليًا في عقر داره.

وافتتح ليبرون جيمس، نجم لوس أنجليس ليكرز، العام الجديد بتسجيله 43 نقطة، وقيادة فريقه للفوز على تشارلوت هورنتس (121-115).

وكان "الملك" جيمس قد دكّ شباك منافسه أتلانتا هوكس بـ 47 نقطة في عيده الـ 38 الجمعة.

انتصار لدالاس مافريكس ودنفر ناغتس يتلقى خسارة

في فيلادلفيا، سجل نجم سفنتي سيكسرز الكاميروني جويل إمبيد 42 نقطة، وقاد فريقه للفوز على نيو أورليانز بيليكانز (120-111).

وخسر بيليكانز جهود نجمه زيون وليامسون بسبب إصابة في أوتار ركبته.

وفي هيوستن، تابع العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه، فسجل 39 نقطة والتقط 12 متابعة ومرر 8 كرات حاسمة، في فوز فريقه دالاس مافريكس على هيوستن روكتس (111-106).

ورفع بروكلين نتس سلسلة انتصاراته إلى 12 مباراة تواليًا؛ بفوزه على سان أنطونيو سبيرز (139-103)، في حين أنهى مينيسوتا تمبروولفز سلسلة من 6 مباريات من دون فوز، بتغلبه على دنفر ناغتس، متصدر المنطقة الغربية، (124-111).

شارك: