أنتيتوكوم يقود مليووكي باكس لفوز مثير أمام بوسطن في الـNBA

2022-05-02 00:53
يانيس أنتيتوكومبو تالق بأرقام مزدوجة أمام بوسطن سيلتيكس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق يانيس أنتيتوكومبو ثلاثة أرقام مزدوجة، ليقود مليووكي باكس "حامل اللقب" للفوز بنتيجة 101-89 على مضيفه بوسطن سيلتيكس، في مستهل مواجهتهما في قبل نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، الأحد 1 مايو/ أيار.

وتُعد هذه هي الهزيمة الأولى لسيلتيكس في الأدوار الإقصائية هذا العام، إذ فاز بنتيجة 4-0 على بروكلين نتس في الدور الأول. وسيسعى سيلتيكس للتعويض في المباراة الثانية يوم الثلاثاء، قبل أن يحل ضيفاً على ميلووكي في المباراتين الثالثة والرابعة.

وبدأ صاحب الأرض المباراة بشكل جيد، وتقدم 6-2 بفضل رميتين ثلاثيتين، لكن باكس أدرك التعادل بست نقاط متتالية من جرو هوليداي. وفي غياب كريس ميدلتون للإصابة كان أنتيتوكومبو وهوليداي يدركان أنهما بحاجة إلى تقديم أفضل ما لديهما أمام دفاع سيلتيكس القوي.

واستعاد سيلتيكس تفوقه بقيادة ماركوس سمارت وجايلن براون ليتقدم 22-14. لكن باكس انتفض ليحرز 13 نقطة مقابل نقطتين فقط لمضيفه، لينهي الربع الأول لصالحه 27-24.

وأدرك سيلتيكس التعادل مرتين في بداية الربع الثاني، ثم تقدم 32-31 على الرغم من المستوى المتواضع الذي قدمه جيسون تيتوم. وبدا أن باكس درس تحركات هجوم سيلتيكس جيدا في السلسلة أمام نتس، وقدم بروك لوبيز وبوبي بورتيس أداء رائعا في الدفاع.

وأنهى حامل اللقب الشوط الأول متقدما 56-46 بعد تسجيل أنتيتوكومبو آخر عشر نقاط للفريق بالإضافة إلى ست تمريرات حاسمة، بينما فشل سيلتيكس في التسجيل في آخر دقيقتين.

واستعاد تيتيوم ثقته، واستطاع سيلتيكس تقليص النتيجة إلى 59-54 في أول ثلاث دقائق من الشوط الثاني. لكن سرعان ما أعاد باكس الفارق إلى عشر نقاط بفضل هوليداي وجيرسون آلين. وعانى أنتيتوكومبو كثيرا في الربع الثالث عندما كان آل هورفورد هو المدافع الأساسي أمامه.

وانتظر اللاعب اليوناني ثماني دقائق بعد الاستراحة لتسجيل أول نقطتين من اللعب المفتوح، وقلص سيلتيكس النتيجة إلى 78-70 قبل بداية الربع الأخير. واستهل باكس الربع الرابع بتسجيل تسع نقاط مقابل نقطتين لسيلتيكس، ليفرض سيطرته على المباراة، بينما عانى سيلتيكس من تأثر سمارت بإصابة وخرج من الملعب لتلقي العلاج.

وأضاف هوليداي رمية ثلاثية ليتقدم باكس 92-75، وطلب إيمي أودكا، مدرب سيلتيكس، وقتا مستقطعا في محاولة لإنقاذ فريقه. لكن باكس نجح في الرد على جميع محاولات صاحب الأرض ليحافظ على تفوقه بفارق 14 نقطة قبل دقيقتين من النهاية. واستسلم أودكا في آخر دقيقتين وأخرج كل اللاعبين الأساسيين، ليحقق باكس فوزه الأول.

وتصدر هوليداي قائمة مسجلي باكس برصيد 25 نقطة، فيما أضاف أنتيتوكومبو 24 نقطة واستحوذ على 13 كرة مرتدة، بالإضافة إلى 12 تمريرة حاسمة. وسجل بورتيس 11 نقطة واستحوذ على 11 كرة مرتدة، حيث كان تيتوم الأكثر تسجيلاً في صفوف سيلتيكس برصيد 21 نقطة.

شارك: