ناصر العطية يعلق على تتويجه التاريخي برالي داكار

2023-01-15 16:36
القطري ناصر العطية المُتوج برالي داكار فئة السيارات 2023 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أوضح السائق القطري ناصر صالح العطية أن رالي داكار كان "صعبًا"، على الرغم من الأفضلية التي وصل بها إلى خط النهاية (أكثر من ساعة متفوقًا على الفرنسي سيباستيان لوب).

ويرى العطية أنه أمر "لا يُصدق" أن يكون قادرًا على الفوز بالمسابقة للعام الثاني على التوالي، وللمرة الخامسة في مسيرته، متفوقًا بذلك على مثله الأعلى آري فاتانين.

وصرح بقوله: "انتهينا للتو وأنا سعيد للغاية. لقد كان رالي صعبًا على الجميع، لكننا نجحنا في ذلك، ومن المذهل أن نتمكن من الاحتفاظ باللقب".

وبدا العطية "سعيدًا بالفوز للمرة الخامسة برالي داكار"، وتجاوز بذلك ألقاب الفنلندي آري فاتانين، ويتقدم عليه فقط الفرنسي ستيفان بيترانسيل المتوج باللقب ثماني مرات.

وتابع العطية: "أحترم آري لأبعد حد، لقد كان دائمًا مثلي الأعلى. أنا دائمًا أريد أن أفوز بالمزيد، والآن عليّ أن أدافع عن لقب بطل العالم (في الرالي رايد)".

واختتم ناصر العطية بقوله: "لم نضطر للهجوم بجنون. لقد تمكنا من إنهاء الأسبوع الثاني، وفزنا برالي داكار في النهاية، وهذا هو الشيء المهم".

وتُوّج العطية بلقب رالي داكار الصحراوي في فئة السيارات، للمرة الخامسة في مسيرته بعد أعوام 2011 و2015 و2019 و2022، مع نهاية المرحلة الـ14 (الأخيرة) في الدمام في المملكة العربية السعودية، حيث أُقيم الرالي للعام الرابع تواليًا.

وتقدم العطية بفارق أكثر من ساعة عن الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف)، في حين حلّ الشاب البرازيلي لوكاس مورايس (تويوتا) ثالثًا.

شارك: