فيرستابن أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان للفورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-06 16:49
السائق الهولندي ماكس فيرستابين يحتل المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة اليابان الكبرى (X/Max33Verstappen)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

سينطلق بطل العالم لسباقات فورمولا 1 في المواسم الثلاثة الماضية، الهولندي ماكس فيرستابن (26 عامًا)، من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى، غدًا الأحد، بعد تصدره التجارب الرسمية اليوم السبت على حلبة "سوزوكا"، متفوّقًا على زميله في فريق ريد بول، السائق المكسيكي سيرخيو بيريز.

وسجّل فيرستابن -الذي أخفق في إنهاء الجولة الأخيرة في أستراليا بسبب عطل ميكانيكي- 1:28.197 دقيقة خلال ظروف جافة في سوزوكا، بفارق 0.066 عن بيريز الثاني.

وهذه المرة الرابعة من أصل أربعة سباقات هذا الموسم (2024)، يحتل فيرستابن صدارة التجارب الرسمية.
وقال السائق الهولندي: "كان التنافس قريبًا في النهاية. الحلبة حسّاسة للغاية. عندما تريد الوصول إلى الحد الأقصى، لا تنجح الأمور دائمًا".

وحلّ البريطاني لاندو نوريس من مكلارين ثالثًا في التجارب، بفارق 0.292 ثانية عن فيرستابن. أما الإسباني كارلوس ساينز، الذي حقق على متن فيراري الفوز في ملبورن قبل أسبوعين، فحلّ في المركز الرابع، متقدمًا على الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو (أستون مارتن)، الأسترالي أوسكار بياستري (مكلارين) وبطل العالم 7 مرات البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس).

وتوّج فيرستابن بأول جائزتين هذا الموسم على حلبة الصخير البحرينية وفي شوارع جدّة، لكنه انسحب في سباق أستراليا الأخير بسبب مشكلات في المكابح، وهي أول مرة في سنتين يُجبَر السائق الهولندي على الانسحاب من سباق.

فيرستابن: نأمل أن نفوز بالجائزة الكبرى

قال فيرستابن، الذي حقق أسرع زمن في التجارب الرسمية للعام الثالث تواليًا في حلبة سوزوكا السريعة: "من الرائع كفريق أن نحتل المركزين الأول والثاني، ونأمل في استمرار ذلك غدًا".

وألمح الهولندي خلال جائزة السعودية الكبرى، الشهر الماضي، إلى أنه سيفكر في مغادرة حلبات السرعة عندما ينتهي عقده مع ريد بول في 2028، إذا انفصل الفريق عن مستشاره هيلموت ماركو.

وأضاف فيرستابن، في تصريحات صحفية لاحقة: "لديّ عقد مع ريد بول حتى عام 2028. بعد ذلك، أريد بدايةً أن أرى ما إذا كنت أرغب في الاستمرار".

وتابع السائق الهولندي: "هذا هو الأهم بالنسبة إلي، لا يتعلق الأمر كثيرًا بالمكان. لا أفكر حقًّا في هذا النوع من الأشياء في الوقت الحالي".

شارك: