فيرستابن يثير الغموض حول مستقبله في الفورمولا وان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 16:19
الهولندي ماكس فيرستابن سائق نادي ريد بول للفورمولا وان (X/Max33Verstappen)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أثار الهولندي ماكس فيرستابن بطل العالم للفورمولا وان الأعوام الثلاثة الماضية، الخميس، الغموض حول إمكانية مغادرته حلبات السرعة عندما ينتهي عقده مع فريقه الحالي ريد بول عام 2028، على الرغم من تأكيده بأنه سعيد جدًا مع الفريق النمساوي.

واستهل السائق الهولندي الموسم الحالي بأفضل طريقة ممكنة، بفوزه بالجولتين الأولى والثانية على حلبة الصخير البحرينية وفي شوارع جدة السعودية، لكنه وجد نفسه في مواجهة أزمة فضائح داخلية مع ريد بول.

وألمح فيرستابن خلال جائزة السعودية الكبرى الشهر الماضي أنه سيفكر في المغادرة، إذا انفصل الفريق عن مستشاره هيلموت ماركو عراب مسيرته في الفئة الأولى.

وجاء ذلك بعد أن ادعى والده يوش أن ريد بول سيتمزق إذا بقي مدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر في منصبه بعدما طالته فضيحة سوء سلوك تجاه إحدى الموظفات.

فيرستابن يثير الشكوك حول مستقبله في فورمولا وان

وعندما سئل قبل جائزة اليابان الكبرى الأحد عما إذا كان سيظل مع الفريق العام المقبل، قال فيرستابن "أنا سعيد جدًا حاليًا، ونريد أن نبقي الأمر على هذا النحو".

فيرستابن يأمل في تعويض خيبته ضمن سباق أستراليا والتعويض في اليابان

ولكن السائق البالغ 26 عامًا كان أقل يقينا عند الحديث عن مستقبله مع ريد بول، وتابع قائلًا:"لدي عقد مع ريد بول حتى عام 2028، بعد ذلك، أريد بداية أن أرى ما إذا كنت أرغب في الاستمرار".

وأضاف: "هذا هو الأهم بالنسبة لي، لا يتعلق الأمر كثيرًا بالمكان. لا أفكر حقًا في هذا النوع من الأشياء في الوقت الحالي". وصل فيرستابن إلى اليابان بعدما لم يتمكن من إنهاء جائزة أستراليا الكبرى، الجولة الثالثة من البطولة العالمية، في أول انسحاب له في الفئة الأولى منذ عامين.

وانسحب فيرستابن بسبب مشكلة في المكابح أدت إلى تصاعد الدخان من سيارته، في حين وضع سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس حدًا لسلسلة انتصارات الهولندي التي بلغت 9 تواليًا منذ العام الماضي بفوزه في ملبورن.

وأكد فيرستابن أن ليس لديه أي مخاوف بشأن سيارته في حلبة سوزوكا، حيث فاز في العامين الماضيين وحسم لقبه العالمي الثاني في عام 2022، وقال: "إذا نظرت إلى أداء ملبورن، أعتقد أننا كنا سريعين".

وأردف: "لم ننهِ السباق لذا فهذا ليس مثاليًا، لكن أداء السيارة رائع عند المنعطفات عالية السرعة؛ لذا نأمل في أن نتمكن من إظهار ذلك مرة أخرى في نهاية هذا الأسبوع".

جدير بالذكر أن فيرستابن هيمن على نسخة العام الماضي في سوزوكا، حيث حقق أسرع الأوقات في الفترات الثلاث للتجارب الحرة واحتل المركز الأول خلال التجارب التأهيلية. وأنهى السباق بفارق قرابة 20 ثانية عن البريطاني لاندو نوريس سائق ماكلارين".

شارك: