منافسة مرتقبة بين فيرستابن وهاميلتون في سباق فورمولا 1 بقطر

2021-11-20 07:08
لويس هاميلتون يسعى لمواصلة الضغط على ماكس فيرستابن متصدر مونديال فورمولا 1 (Getty)
Source
+ الخط -

سيكون التنافس بين الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) والإنجليزي لويس هاميلتون (مرسيدس)، على أشده في سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1، والذي سينطلق في قطر مطلع الأسبوع المقبل على حلبة لوسيل.


وتستضيف قطر السباق الافتتاحي من أصل ثلاثة ستقام في الشرق الأوسط، وسيتم من خلالها تحديد شكل مونديال فورمولا 1 الذي يختتم في 12 ديسمبر/ كانون الأول المقبل بأبو ظبي، بعد أسبوع من سباق السعودية.

وقد أعلنت قطر مشاركتها أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي في "البرنامج الثلاثي" الذي بدأ قبل أسبوعين من مكسيكو سيتي؛ حيث فاز فيرستابن وزميله المكسيكي سرخيو بيريز، وامتد البرنامج إلى الأحد الماضي في ساو باولو بالبرازيل حيث تألق هاميلتون.


وتدشّن قطر سباقات الخليج التي تتواصل بعد أسبوعين في جدة بالسعودية، ثم تختتم الجولة الخليجية بعد ذلك بأسبوع في ياس مارينا بأبو ظبي عاصمة الإمارات.

مسار سباق الجائزة الكبرى في قطر للفورمولا 1

ويواصل لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات، مطاردة منافسه ماكس فيرستابن بعد فوزه بسباق جائزة ساو باولو الكبرى مع مرسيدس، وقلص الفارق مع ماكس فرستابن متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إلى 14 نقطة قبل ثلاث جولات من النهاية. وأنهى فرستابن سائق رد بول السباق في المركز الثاني، متقدمًا على فالتيري بوتاس سائق مرسيدس.

شارك: