إطلاق حملة "نجوم لوسيل" استعدادا للفورمولا 1 في قطر

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 22:49
حملة "نجوم لوسيل" ستعرف حضور شخصيات رياضية قطرية وعالمية (QNA SPORT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، أمس الاثنين 8 نوفمبر/تشرين الثاني، عن حملة لدمج المجتمع ومحبي رياضة المحركات في الحدث، لحضور جائزة أوريدو قطر الكبرى للفورمولا1 لعام 2021.

وأطلق اتحاد السيارات والدرجات النارية، حملة "نجوم لوسيل" والتي سيحضرها عدد كبير ومهم من نجوم الرياضة والمشاهير المحليين والدوليين الذين سيتنافسون على تسجيل أسرع لفة على حلبة لوسيل الدولية.

وتم الكشف على قائمة النجوم الذين سيحضرون الحدث، إذ يتعلق الأمر، بكل من البطل الأولمبي القطري معتز برشم، وناصر العطية بطل الراليات، فضلا عن بطل كأس العالم الفرنسي مارسيل دوسايي، ومذيعة قناة الجزيرة علا الفارس، والأسترالي تيم كاهيل رئيس أكاديمية أسباير، والمعز علي مهاجم نادي الدحيل، ولاعبة التجديف القطرية تالا أبو جبارة، وسائق السباقات أرتشي هاميلتون، ولاعب المنتخب الهولندي السابق نايجل دي يونغ، واللاعب المصري السابق محمد أبو تريكة.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية عمرو الحمد: "الهدف الرئيسي من الحملة هو انتهاز الفرصة التي توفرها لنا الفورمولا1 للترويج لرياضة المحركات في دولة قطر، ونشر الحماسة قبل انطلاق السباقات في 19 نوفمبر/تشرين الثاني. وسباقات الفورمولا1 من أشهر الرياضات في العالم، ولا شك أن استضافة دولة قطر لأحد سباقاتها تثبت مكانتها كوجهة مرموقة للفعاليات الرياضية العالمية".

وتطرق الحمد إلى حملة النجوم، وقال: "نريد أن نشارك أفراد المجتمع المحلي في تجربة الفورمولا1 من خلال حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنهم معرفة المزيد عن الفورمولا1، والسباق المرتقب، ورياضة المحركات بشكل عام. وقد بقي عدد محدود من التذاكر على الموقع الإلكتروني لحلبة لوسيل الدولية لمن يريد الاستمتاع بمشاهدة السباق".

وستستضيف قطر سباقات الفورمولا وان لمدة 10 سنوات بداية من العام 2023، وفق الاتفاق الذي وقعته مع الهيئة المنظمة لهذه السباقات، على أن تحتضن للمرة الأولى أيضا أول السباقات في الفترة ما بين الـ19 والـ21 نوفمبر/تشرين الثاني، وفق ما كشفت عنه نفس الهيئة على حسابها على "تويتر" يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي.

من جهته، قال الحساب الرسمي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إن أول سباق للفورمولا 1 في قطر سيقام في حلبة لوسيل الدولية من الـ19 إلى الـ21 نوفمبر 2021.

شارك: