فيرستابين يتوج بجائزة الصين ويواصل هيمنته على فورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 14:20
ماكس فيرستابين يحتفل بصدارة " فورمولا 1" من بوابة جائزة الصين الكبرى (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أحرز الهولندي ماكس فيرستابين سائق ريد بول، المركز الأول في سباق جائزة الصين الكبرى، ليواصل هيمنته على بطولة العالم في "فورمولا 1" من دون وجود منافسين حقيقيين هذا الموسم.

واحتفل فيرستابن بعودة بطولات الصين الكبرى إلى الواجهة، بعد غياب دام 5 أعوام إثر جائحة فيروس كورونا، ليحصد المركز الأول ويبتعد في صدارة الترتيب من خلال حلبة شانغهاي الشهيرة.

وأحكم فيرستابين، حامل اللقب في الأعوام الثلاثة الماضية، الذي انطلق من المركز الأول قبضته على السباق الذي شكّل الجولة الخامسة من الفئة الأولى، وأقيم للمرة الأولى منذ عام 2019 من دون أي منافسة تذكر، مدونًا اسمه في سجل الفائزين للمرة الأولى في مسيرته في أول مشاركة له.

فيرستابين يتزعم فورمولا 1

أنهى فيرستابين -الذي حقق فوزه الرابع هذا الموسم والـ 58 في مسيرته- السباق الذي شهد تدخل سيارة الأمان مرتين بوقت 1:40:52.554 ساعة، متقدمًا بفارق 13.773 ثانية عن سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس، و19.160 ثانية عن زميله في الفريق المكسيكي سيرخيو بيريس.

وحُرم الهولندي الذي سبق له إحراز لقب السباق السريع (سبرينت)، السبت، من الحصول على النقاط كاملة في عطلة نهاية الأسبوع، إثر تمكن سائق أستون مارتن المخضرم الإسباني فرناندو ألونسو من حصد نقطة أسرع لفة، علمًا أنه أنهى السباق في المركز السابع.

ورفع فيرستابين رصيده في صدارة الترتيب إلى 110 نقاط، متقدمًا بفارق 25 نقطة عن بيريس، وبفارق 34 نقطة عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الذي حلّ رابعًا.

كما ابتعد ريد بول حامل اللقب في صدارة ترتيب الصانعين، رافعًا رصيده إلى 195 نقطة، بفارق 44 نقطة عن وصيفه فيراري، و99 نقطة عن ماكلارين في المركز الثالث.

ولم يغب فيرستابين مع بداية الموسم الحالي للبطولة العالمية عن المركز الأول على منصات التتويج سوى في سباق أستراليا على حلبة ملبورن، حيث اضطر للانسحاب جراء تعرض سيارته لعطل في المكابح، وهو يسير بلا هوادة نحو اللقب العالمي الرابع تواليًا.

وقال فيرستابين الذي يشتهر بلقب "ماد ماكس" عقب فوزه في الصين: "لقد كان شعورًا رائعًا، لقد كنا الأسرع طوال عطلة نهاية الأسبوع بشكل لا يصدق"، وتابع: "لقد كانت القيادة ممتعة للغاية، ومع جميع خيارات الإطارات. كانت السيارة رائعة وكان بإمكاني فعل كل ما أريد تحقيقه".

جدير بالذكر أن سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس الوحيد الذي تمكن من اختراق جدار ريد بول، وسائقه فيرستابين بفوزه في أستراليا، خامسًا، متقدمًا على كل من سائق مرسيدس البريطاني جورج راسل وألونسو والأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين). فيما صعد سائق مرسيدس الآخر البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، من المركز الثامن عشر إلى التاسع، فيما أكمل الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس) المراكز العشرة الأولى.

شارك: