لا جديد.. فيرستابن يهيمن على التجارب الرسمية لجائزة السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 00:51
جانب من أداء الهولندي ماكس فيرستابن في التجارب الرسمية لجائزة السعودية الكبرى (X/F1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بسط الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول هيمنته على التجارب الرسمية لجائزة السعودية الكبرى، التي تندرج ضمن ثاني مراحل بطولة العالم للفورمولا 1، بحلوله في الصدارة في المنافسات التي أجريت اليوم الجمعة.

وأمّن فيرستابن حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة أفضلية الانطلاق من المركز الأول بعد فوزه على حلبة صخير في سباق البحرين الافتتاحي في هذا الموسم، أمام سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وزميله في ريد بول المكسيكي سيرخيو بيريس، فيما جاء سائق أستون مارتن، الإسباني فيرناندو ألونسو رابعًا.

قطار فيرستابن لا يأبه بجدل ريد بول

سيكون السائق الهولندي فيرستابن الذي أظهر قدرة كبيرة على التعامل مع الجدل الكبير المحيط بريد بول على خلفية قضية مدير الفريق البريطاني كريستيان هورنر، مرشّحًا فوق العادة لتحقيق فوزه الثاني تواليًا في الحلبة السعودية.

ويواجه ريد بول الذي هيمن على البطولة العام الماضي بفوزه بـ 21 سباقًا من أصل 22، حربًا داخلية اندلعت مطلع فبراير/ شباط الماضي بطلها هورنر، الذي على الرغم من تبرئته من خلال تحقيق داخلي من اتهامات بارتكاب "سلوك غير لائق" ضده من إحدى الموظفات، إلا أنّ البريطاني لا يزال موضع خلاف.

وسينطلق ثنائي ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري والبريطاني لاندو نوريس من الصف الثالث، متقدّمين على سائقي مرسيدس البريطانيَين جورج راسل ولويس هاميلتون.

وقام السائق الاحتياطي البريطاني الشاب أوليفر بيرمان، الذي تمّ استدعاؤه في اللحظة الأخيرة من قبل فيراري ليحل مكان الإسباني كارلوس ساينس الذي يعاني من التهاب الزائدة الدودية، بعمل رائع في تجاربه الأولى حيث سينطلق السبت من المركز الحادي عشر على خط الانطلاق.

ويعتبر غياب ساينس، وهو السائق الوحيد الذي حطّم هيمنة ريد بول على البطولة في العام الماضي، بفوزه بجائزة سنغافورة الكبرى ضربة قاسية للسكوديريا فيراري.

فيما يلي وبرئاسة فيرستابن خط الانطلاق لسباق جائزة السعودية الكبرى ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد بعد التجارب الرسمية الجمعة:

جدول الانطلاق

الصف الأول

الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول)

شارل لوكلير من موناكو (فيراري)

الصف الثاني

المكسيكي سيرخيو بيريز (ريد بول)

الإسباني فرناندو ألونسو (أستون مارتن)

الصف الثالث

الأسترالي أوسكار بياستري (ماكلارين)

البريطاني لاندو نوريس (ماكلارين)

الصف الرابع

البريطاني جورج راسل (مرسيدس)

البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس)

الصف الخامس

الياباني يوكي تسونودا (آر بي)

الكندي لانس سترول (أستون مارتن)

الصف السادس

البريطاني أوليفر بيرمان (فيراري)

التايلاندي ألكسندر ألبون (وليامس)

الصف السابع

الدنماركي كيفن ماغنوسن (هاس)

الأسترالي دانيال ريكياردو (آر بي)

الصف الثامن

الألماني نيكو هولكنبرغ (هاس)

الفنلندي فالتيري بوتاس (ساوبر)

الصف التاسع

الفرنسي إستيبان أوكون (ألبين)

الفرنسي بيار غاسلي (ألبين)

الصف العاشر

الأمريكي لوغان سارجنت (وليامس)

الصيني دجو غوانيو (ساوبر)

شارك: