فيرستابن يسجّل بدايةً مثاليةً لموسمه في فورمولا 1

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 22:27
الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول يفتتح موسمه بالفوز على حلبة صخير البحرينية (X/F1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وجّه الهولندي ماكس فيرستابن سائق فريق ريد بول، وبطل العالم في المواسم الثلاثة لأخيرة، رسالةً مبكّرةً إلى منافسيه بعد بدايته القوية للموسم الجديد، بهيمنته على أولى مراحل بطولة للعالم للفورمولا 1 خلال جائزة البحرين الكبرى اليوم السبت.

على حلبة الصخير البحرينية، تقدّم فيرستابن على زميله المكسيكي سيرخيو بيريز، في حين أكمل الإسباني كارلوس ساينس (فيراري) منصة التتويج.

وحلّ سائق فيراري الآخر شارل لوكلير رابعًا، أمّا سائقا مرسيدس البريطانيان جورج راسل ولويس هاميلتون فقد حلّا في المرتبتين الخامسة والسابعة تواليًا.

ويعدّ فوز فيرستابن الخامس والخمسين له في مسيرته، والثامن تواليًا أيضًا منذ الموسم الماضي، ونجح في الصعود إلى منصة التتويج للمرة التاسعة والتسعين، كما استمر في صدارة الترتيب منذ 40 سباقًا، وتحديدًا من جائزة إسبانيا الكبرى عام 2022.

فيرستابن مرشّح للقب الرابع تواليًا

ويخوض فيرستابن الموسم الجديد وهو مرشّح لإحراز لقبه الرابع تواليًا مع ريد بول الذي أطبق سيطرته على الموسم الماضي بفوزه في 21 سباقًا من أصل 22 بينها 19 للسائق الهولندي وحده.

ويتضمن الموسم الجديد 24 سباقًا في رقم قياسي تتضمن الروزنامة بينها ستة سباقات سرعة (سبرينت) وأربعة على حلبات في دول عربية بالإضافة إلى البحرين، وهي السعودية الأسبوع المقبل، وقطر والإمارات في الجولتين الأخيرتين في الأول والثامن من كانون الأول/ديسمبر المقبل.

انطلق فيرستابن من المركز الأول ونجح في التصدي لمحاولة سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو في تجاوزه عند المنعطف الأول، وحافظ على الصدارة حتى اجتياز خط النهاية من دون أن يتعرض لأي ضغوط طوال السباق وبفارق أكثر من 22 ثانية عن وصيفه.

وقال فيرستابن بعد تتويجه: "كان الأمر رائعًا بكل بساطة. أن أحصل على الانطلاق من المركز الأول وأحقق أسرع لفة في السباق وأفوز به، يشكل بدايةً مثاليةً للموسم الجديد، شكرًا جزيلًا".

وتابع: "سارت الأمور اليوم أفضل ممّا توقّعنا. كانت سرعتنا رهيبة. لم نواجه أي مشكلة. إنها بداية مثالية فعلاً".

أمّا بيريز فقال: "حققنا أفضل ما يمكن. دائمًا ما تريد أن تبدا الموسم بشكل جيد وهذا ما حصل".

أمّا ساينس فقال: "لم تكن الأمور جيدة لدى الانطلاق قبل أن تتحسن الأمور لاحقًا. نجحت في المحافظة على إطاراتي وتمكنت من اجتياز بعض السيارات أواخر السباق لكي أصعد على المنصة".

وقرّر منظّمو النسخة 75 من بطولة العالم إضفاء الطابع الإقليمي على السباقات، للتقليل من السفر وتأثيره البيئي.

ستُقام جائزة اليابان الكبرى في أبريل/ نيسان بدلاً من موعدها الاعتيادي في أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك قبل جائزة الصين العائدة إلى الروزنامة. وانتقل سباق أذربيجان من فصل الربيع إلى سبتمبر/ أيلول، وقطر قبل أبوظبي مطلع ديسمبر.

وفي جديد البطولة، انطلاق الموسم من البحرين يوم السبت، في برمجة نادرة تتناسب مع شهر رمضان، قبل أسبوع من المرحلة التالية في شوارع مدينة جدّة السعودية. واحتفظت الفرق بتشكيلات سائقيها، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ترتيب السائقين الخمسة الأوائل

1.ماكس فيرستابن (هولندا/ريد بول) 1:31:44.742 ساعة

2.سيرخيو بيريز (المكسيك/ريد بول) بفارق 22.457 ثانية

3.كارلوس ساينس (إسبانيا/فيراري) بفارق 25.110 ثانية

4.شارل لوكلير (موناكو/فيراري) بفارق 39.669 ثانية

5.جورج راسل (بريطانيا/مرسيدس) بفارق 46.788 ثانية

ترتيب بطولة السائقين

1. ماكس فيرستابن (هولندا) 26 نقطة

2. سيرخيو بيريز (المكسيك) 18

3. كارلوس ساينس (إسبانيا) 15

4. شارل لوكلير (موناكو) 12

5. جورج راسل (بريطانيا) 10

شارك: