برقم قياسي جديد.. فيرستابن يختتم موسمه بأبهى حُلّة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-26 20:39
الهولندي ماكس فيرستابين يحتفل مع فريق ريد بول بعد اختتام الموسم في أبوظبي (X/F1)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تُوّج الهولندي، ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، للمرة التاسعة عشرة هذا الموسم، في رقم قياسي ملفت لفريقه، بعد أن حلّ في صدارة سباق جائزة أبوظبي، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين والختامية من بطولة العالم للفورمولا 1.

واختتم الهولندي، بطل العالم ثلاث مرات، موسمه المبهر على جميع الواجهات، بأبهى حُلّة، بعد تحقيقه المركز الأول بفارق 17.9 ثانية، متقدّمًا على سائق فيراري شارل لوكلير، في حين حلّ البريطاني جورج راسل، سائق مرسيدس، ثالثًا.

وأنهى فيرستابن الموسم باعتباره السائق الوحيد الذي أكمل كل لفة في الموسم، حيث تصدر لأكثر من ألف لفة، كما حطّم الرقم القياسي الذي سجّله جيم كلارك عام 1963 لأعلى نسبة من اللفات في الصدارة، خلال موسم واحد.

ولم يكن ترتيب المتسابقين مرتقبًا في أبوظبي، عطفًا على حسم الهولندي أمر اللقب منذ عدة مراحل، غير أنّ التشويق كان عنوانًا بارزًا للصراع على المركز الثاني بين الصانعين العريقين، فيراري ومرسيدس.

وفي ظلّ فشل لوكلير في القيام بأكثر ممّا حقّقه في حلبة أبوظبي، ذهبت وصافة الصانعين أخيرًا إلى فريق مرسيدس (409 نقاط) بفارق ثلاث نقاط فقط عن فيراري، ورغم أنّ المكسيكي سيرخيو بيريز أنهى السباق في المركز الثاني خلف زميله فيرستابن، هبط إلى المركز الرابع بعقوبة مدتها خمس ثوانٍ، بسبب احتكاك في منتصف السباق مع سائق ماكلارين البريطاني لاندو نوريس، ما منح سائق مرسيدس جورج راسل المركز الثالث.

واحتلّ نوريس المركز الخامس، متقدمًا على زميله في فريق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري، والإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن، والياباني يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري، والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات في سيارة المرسيدس الثانية.

شارك: