قطر تستضيف سباقات الفورمولا1 لأول مرة

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 22:50
عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية والمدير العام التنفيذي للفورمولا 1، الإيطالي ستيفانو دومينيكالي (twitter/NadeebQa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستستضيف قطر سباقات الفورمولا وان لمدة 10 سنوات بداية من العام 2023، وفق الاتفاق الذي وقعته مع الهيئة المنظمة لهذه السباقات، على أن تحتضن للمرة الأولى أيضا أول السباقات في الفترة ما بين الـ19 والـ21 نوفمبر/تشرين الثاني، وفق ما كشفت عنه نفس الهيئة على حسابها على "تويتر" اليوم الخميس 30 سبتمبر/أيلول.

الهيئة المنظمة للفورمولا وان تكشف عن استضافة قطر لهذه السباقات لأول مرة

من جهته، قال الحساب الرسمي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية إن أول سباق للفورمولا 1 في قطر سيقام في حلبة لوسيل الدولية من الـ19 إلى الـ21 نوفمبر 2021.

وأضاف الاتحاد عبر حسابه الرسمي على إنستغرام أنه تم الإعلان عن الاتفاقية بين فورمولا 1 والاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية لإضافة قطر إلى تقويم F1 لمدة 10 سنوات اعتبارًا من عام 2023.

ووقع هذه الاتفاقية من الجانب القطري، السيد عبد الرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، والمدير العام التنفيذي للفورمولا 1، الإيطالي ستيفانو دومينيكالي.

قطر ستستضيف بطولات الفورمولا وان لمدة 10 سنوات بداية من العام 2023

وسيشكل السباق، المقرر يوم 21 نوفمبر/ تشرين الثاني في حلبة لوسيل الدولية تحت الأضواء الكاشفة، جزءا من أربعة سباقات في الشرق الأوسط لأول مرة ضمن 22 سباقا بجدول 2021.

وأقيم في البحرين السباق الافتتاحي للموسم في مارس/ آذار وتستضيف السعودية سباقها الأول في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول. وينتهي الموسم في أبو ظبي في الـ12 ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: